آخر الأخبارأخبار العالم

برنياع وبار يتوجهان إلى القاهرة في جولة جديدة لبحث هذا الملف

القدس المحتلة – المواطن

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن رئيسي الموساد، ديفيد برنياع، والشاباك، رونين بار، وصلا إلى القاهرة لإجراء محادثات تتعلق باتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. وأوضح المتحدث باسم نتنياهو، عومير دوستري، أن برنياع وبار يشاركان في مفاوضات تهدف إلى تحقيق تقدم في اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، ومن المتوقع أيضًا أن ينضم وفد أمريكي إلى هذه المفاوضات.

من جهة أخرى، نفى مكتب نتنياهو التقارير التي أفادت بأن إسرائيل تدرس نشر قوات دولية في محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر. وأكد البيان أن نتنياهو ملتزم بمبدأ ضرورة سيطرة إسرائيل على ممر فيلادلفيا لمنع حركة حماس من إعادة تسليح نفسها وارتكاب هجمات مماثلة لتلك التي وقعت في 7 أكتوبر.

مع ذلك، أفاد موقع “أكسيوس” أن مسؤولين إسرائيليين كشفوا عن خريطة محدثة لنشر القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا، مشيرين إلى أن المحادثات التي ستجري في القاهرة تهدف إلى إزالة العقبات الأخيرة أمام التوصل إلى اتفاق.

وتأتي هذه المحادثات بعد زيارة قام بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة، والتي لم تسفر عن تقدم ملموس في جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين.

وكانت وكالة “رويترز” قد أفادت بأن خلافات تتعلق بوجود عسكري إسرائيلي مستقبلي في غزة تشكل عقبة رئيسية أمام التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

زر الذهاب إلى الأعلى