آخر الأخبار

الأسير القتيل هيرش غولدبرغ يطالب بايدن بوقف الحرب

واشنطن – المواطن

بثت كتائب القسام تسجيلا لأحد الأسرى الستة القتلى برفح في قطاع غزة، وهو هيرش غولدبرغ بولن الذي يحمل الجنسية الأميركية.

وقال الأسير هيرش غولدبرغ بولن قبل مقتله إن “بلدي إسرائيل تحاول قصفي دون توقف”، مطالبا الرئيس الأميركي جو بايدن ووزير خارجيته بلينكن ومن جميع المواطنين الأمريكيين، بذل كل الجهود لوقف الحرب وإعادتي إلى المنزل الآن”.

وأوضح بولن أنه يعاني من نقص في الرعاية الطبية والطعام والماء منذ وصوله إلى غزة، مضيفًا: “لا أتذكر آخر مرة رأيت فيها الشمس أو استنشقت الهواء النقي”. وعبّر عن استيائه من تصرفات بلده قائلاً: “بلدي تقصفني بلا توقف لتجنب تحمل المسؤولية والتوصل إلى اتفاق”.

واختتمت كتائب القسام الفيديو بالتحذير من أن الضغط العسكري سيؤدي إلى “الموت والفشل”، بينما ستحقق صفقة التبادل “الحرية والحياة”.

وتأتي هذه المناشدة وسط تصاعد الضغوط الشعبية في إسرائيل على الحكومة لإبرام صفقة تبادل أسرى، مع استمرار الحرب على غزة. عائلات الأسرى الإسرائيليين تخرج إلى الشوارع بشكل يومي، مطالبة بإنهاء الأزمة، بينما يعارض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إبرام اتفاق خشية فقدان دعم ائتلافه الحاكم.

ورغم جهود الوساطة التي تقودها مصر وقطر بدعم أمريكي، لا تزال المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس متعثرة بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وسط استمرار الحرب وانتهاك إسرائيل لقرارات مجلس الأمن الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى