أخــبـــــار

محدث| الصحة تعلن استشهاد 3 شبان برصاص الاحتلال قرب جنين “فيديو وصور”

جنين- المواطن

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الأحد، استشهاد 3شبان برصاص جيش الاحتلال على مفرق عرابة جنوبي جنين.

وقالت الصحة في تصريح لها، إنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد ٣ شبان برصاص الاحتلال، قرب بلدة عرابة في جنين.

واستشهد ثلاثة شبان، برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في عملية تصفية نفذتها قوات الاحتلال الخاصة على مفرق بلدة عرابة جنوبي جنين، فيما زعمت سلطات الاحتلال أن الشهداء الثلاثة خططوا لتنفيذ عمليات إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية.

ونفذت عملية “التصفية” بواسطة الوحدة الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال (“يمام”)، بحسب ما ما جاء في بيان صدر عن الاحتلال، وذلك بالتعاون مع جيش الاحتلال وجهاز أمنه العام (الشاباك). وادعى الاحتلال أن “الخلية” المزعومة “كانت في طريقها لتنفيذ عملية” ضد أهداف إسرائيلية.

وقال جيش الاحتلال في بيان مشترك للجيش وحرس الحدود والشاباك إن قواته قتلت “رئيس الخلية” في عملية التصفية، وهو الشاب نايف أبو صويص (26 عاما) من سكان مخيم جنين، وزعم أنه “متورط في عمليات عسكرية ضد قواتنا، وضالع في الدفع لأنشطة عسكرية موجه من قبل عناصر إرهابية من قطاع غزة”، على حد تعبيره.

وأكد جيش الاحتلال أن فلسطينيين اثنين استشهدا برفقة أبو صويص خلال عملية الاغتيال.

كما ادعى أنه عثر في المركبة التي استقلتها “الخلية” سلاح من طراز M16.

وأظهر مقطع فيديو وثّق عملية الاغتيال، مجموعتين من قوات الاحتلال تحتميان خلف مركبتين تحملا لوحات ترخيص فلسطينية، وسط إطلاق نار كثيف استهدف المركبة الفلسطينية التي كانت تبعد بضعة أمتار.

من جانبه، أشار وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، بقوات الاحتلال التي عملت “بسرعة وبدقة”، وفقا لتعبيره، لـ”تصفية خلية إرهابية كانت في طريقها لتنفيذ هجوم ضد مدنيين إسرائيليين”.

وأضاف غالانت، في بيان صدر عن مكتبه، أن “قوات الأمن ستستمر بالعمل حيثما كان ذلك مطلوبًا لضمان سلامة مواطني إسرائيل. سنلاحق أعداءنا ونتغلب عليهم”.

وفي وقت سابق، جاء في بيان مقتضب صدر عن جيش الاحتلال أن “قوات الأمن صفّت منذ فترة وجيزة خلية تخريبية في منطقة جنين”، وأضاف البيان أن مزيدا من التفاصيل سيتم الإعلان عنها لاحقا. وكان الاحتلال قد أصدر بيانا مقتضبا أعلن من خلاله أن قواته تنفذ “مهمة عملياتية” في جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال سحبت المركبة الفلسطينية بعيد تنفيذ عملية التصفية إلى خارج جنين؛ وقال شهود عيان إن جثامين الشبان الفلسطينيين كانت لا تزال داخل المركبة.

ولم تؤكد الجهات الرسمية الفلسطينية الأنباء حول استشهاد ثلاثة فلسطينيين. وادعت إذاعة الجيش الإسرائيلي، نقلا عن مصادر عسكرية، أن “الخلية” المزعومة كان في طريقها لتنفيذ عملية إطلاق نار.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول الى المركبة الفلسطينية المستهدفة وسحبتها بعد تنفيذ عملية التصفية والاغتيال إلى خارج جنين. وقال شهود عيان إن جثامين الشبان الفلسطينيين كانت لا تزال داخل المركبة، فيما انتشرت تعزيزات عسكرية إسرائيلية كبيرة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى