آخر الأخبار

إحصائية عدد الشهداء والمصابون في قباطية بجنين

جنين – المواطن

أسفر العدوان الإسرائيلي على بلدة قباطية جنوب جنين، والذي استمر حوالي 10 ساعات، عن استشهاد سبعة شبان وإصابة 11 آخرين بالرصاص الحي.

ارتفعت حصيلة الشهداء إلى سبعة بعد أن تمكنت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من انتشال جثمان الشاب شادي سامي زكارنة من داخل منزل كانت تحاصره قوات خاصة إسرائيلية “مستعربون” في فترة ما بعد الظهر.

وفي وقت سابق، استشهد شابان وأصيب شاب وطفل بجروح نتيجة إطلاق النار والقصف بطائرة مسيّرة استهدفت مركبة قرب مجمع المقاهي وسط البلدة. كما أعلنت الطواقم الطبية عن استشهاد شاب آخر متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال قرب مدخل البلدة.

وفي حادث آخر، استشهد ثلاثة شبان عقب إصابتهم بالرصاص، كما أصيب 10 آخرون، بينهم اثنان بعملية دهس أثناء الهجوم.

أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مروعة لتنكيل جيش الاحتلال بجثامين الشهداء الثلاثة، حيث ألقيت من فوق سطح المنزل الذي كانوا محاصرين فيه، قبل أن تقوم جرافة عسكرية بنقلهم للاحتجاز.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت النار على الشبان ومنعت طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليهم، قبل أن تقصف المنزل بعدة قذائف، ما أدى إلى استشهادهم.

في بيان لها، نعت بلدية قباطية الشهداء السبعة: محمد خالد أبو الرب، عمر حمزة أبو الرب، أحمد ماهر زكارنة، مصطفى فيصل زكارنة، فادي جودت حنايشة، محمد عمر كميل، وشادي سامي زكارنة.

وأكدت البلدية أن “إعدام الاحتلال للشهداء السبعة يشكل مجزرة وجريمة جديدة في ظل صمت المجتمع الدولي المعيب”.

زر الذهاب إلى الأعلى