آخر الأخبارشؤون فلسطينية

حماس: الاحتلال يواصل التضليل الإعلامي بشأن دخول المساعدات لشمال القطاع

غزة – المواطن

أكدت حركة “حماس” أن الاحتلال يواصل سياسة التضليل الإعلامي حول دخول المساعدات لشمال قطاع غزَّة؛ عبر نشر أخبار وتقارير كاذبة ولا أساس لها من الصحّة، تُوهم بوصول المساعدات لكافة مناطق القطاع.

وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم السبت:

“الحقيقة أنَّ مساعدات قليلة ومحدودة جداً تدخل إلى منطقة مدينة غزَّة فقط -وهي كذلك منطقة منكوبة وبحاجة إلى مساعدات”.

وشددت مجدّداً أنَّه لا مساعدات دخلت إلى محافظة شمال غزَّة، منذ أكثر من أسبوعين، وخاصة جباليا البلد والمخيم وما حولهما من تجمّعات سكانية.

ودعت “حماس” الصحفيين في الوسائل الإعلامية العربية والدّولية إلى ضرورة كشف هذا التضليل الإعلامي الإسرائيلي، ودعايته الكاذبة حول دخول المساعدات إلى قطاع غزَّة.

ومنذ 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، لم تدخل أى شاحنات تحمل طعاما أو ماء أو أدوية إلى شمال قطاع غزة، وفقا للأمم المتحدة وموقع الوكالة العسكرية الإسرائيلية التى تشرف على معابر المساعدات الإنسانية.

وتدخل مناطق شمال قطاع غزة اليوم الـ 15 للحصار الخانق والقصف الجوي والمدفعي، حيث يتركز آنفاً على مخيم جباليا، الذي راح ضحيته أكثر من 450 شهيداً، عدا عن مواصة استهداف المستشفيات والمنظومة الطبية.

ويعاني شمال القطاع أوضاعًا صعبة، في ظل نقص المياه الصالحة للشرب والأدوية والمواد الغذائية، ومنع إدخال المساعدات، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي وعمليات التجريف والنسف في المنطقة، مما فاقم الأزمة الإنسانية.

وصعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي من عمليات القصف والتدمير والاستهداف في شتى أنحاء قطاع غزة، في اليوم الـ 379 للحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر 2023، إلى 42 ألفًا و438 شهداء، بالإضافة لـ 99 ألفًا و246 مصابًا بجروح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى