وظائف المواطن

وظيفة أخصائي تربوي لدى مؤسسة أرض الانسان- إيطاليا

القدس – المواطن

تعمل مؤسسة أرض الإنسان – إيطاليا Terre des Hommes Italia (TDH IT)، وهي عضو في الاتحاد الدولي لأرض الإنسان، في 21 دولة نامية وتقوم بتنفيذ مشاريع وأنشطة لصالح أكثر من 3 ملايين شخص. تقوم TDH IT بتنفيذ برامج ومشاريع الإغاثة وبرامج متوسطة المدى في مجالات التعليم والصحة الأولية والحماية وسبل العيش والدعم النفسي الاجتماعي وحقوق الطفل.

في فلسطين، تعمل المؤسسة منذ عام 2000 من خلال تدخلات طارئة ومتوسطة الأجل في مجالات الحق في التعليم والحماية والرعاية الصحية للمجتمعات الأكثر عرضة والتي تعيش تحت الاحتلال.

وفي هذا السياق، تبحث مؤسسة أرض الإنسان -إيطاليا عن تربوي/ة للانضمام لفريقنا في فلسطين. سيتم اختيار التربوي/ة – الذي يتمتع بخبرة مهنية سابقة في مناصب مماثلة لمدة 5 سنوات على الأقل في فلسطين – وفقًا للمعايير التي تطبقها عادةً المؤسسة وبالامتثال الكامل للقوانين واللوائح الوطنية المعمول بها.

المهام والمسؤوليات الرئيسية

سيكون المعلم/ة أو التربوي/ة مسؤولاً عن تنفيذ الأنشطة المناسبة للعمر لتعزيز عافية ونمو الأطفال في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية في القدس الشرقية. وسوف يعززون ممارسان التعليم الجامع، ويتفاعلون مع موظفي المدرسة وأولياء الأمور، ويساهمون في أهداف المشروع الشاملة المتعلقة بتعليم طلاب رياض الأطفال والمدارس الابتدائية وحماية الطفل.

الهدف 1: تنفيذ النشاطات المنهجية واللامنهجية

تنفيذ النشاطات التعليمية التفاعلية بانتظام أثناء وبعد ساعات الدوام المدرسي في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية، بناءً على الخبرة ومجالات الاهتمام. تعزيز بيئة تعليمية آمنة وجامعة تشجع المشاركة الفاعلة وتدعم الاحتياجات المتنوعة لطلاب رياض الأطفال والمدارس الابتدائية. التعاون مع موظفي المدرسة لتعزيز الممارسات الجامعة وخلق بيئة تعليمية إيجابية وداعمة. تعزيز مشاركة أولياء الأمور وتشجيع الشراكات الإيجابية بين أولياء الأمور والمعلمين في كل من رياض الأطفال والمدارس الابتدائية المستهدفة. تخطيط النشاط بما يضمن التوازن بين الأنشطة الاجتماعية والعقلية والبدنية للأطفال؛

تعزيز المشاركة النشطة للأطفال في تصميم الأنشطة، وتوفير الفرص للتعبير عن الذات والاندماج.

الهدف 2: تفعيل الموارد والحد من العقبات

دعم معلمي المدرسة لضمان مشاركة وانخراط الأطفال، وتحديد الأطفال الذين يحتاجون إلى دعم إضافي، والمساعدة في توظيف/تفعيل الموارد في رياض الأطفال المستهدفة والمدارس الابتدائية للحد من العقبات التي تحول دون التعلم والمشاركة لجميع الأطفال، والمشاركة في التخطيط المدرسي الكلي، مع موظفي TDH IT ومديري المدارس والمعلمين وأصحاب المصلحة الآخرين لضمان النهج الجامع في الأنشطة.

الهدف 3: يخطط ويطلب المواد اللازمة للأنشطة

دعم المشرف على الأنشطة التعليمية والأنشطة النفس-اجتماعية والمستشار الفني للتعليم الجامع في وضع خطة شاملة للأنشطة الشهرية، وتحديد الأهداف والنتائج المتعلقة بالفئة العمرية التي يتم خدمتها، وطلب المواد والموارد اللازمة للأنشطة التي ينوى تنفيذها في كل من رياض الأطفال والمدارس الابتدائية من المشرف على الأنشطة التعليمية والأنشطة النفس-اجتماعية والمسؤول اللوجستي، وضمان الاستعداد للتنفيذ، وضمان الاستخدام السليم والصيانة اللازمة للمواد، وتعزيز بيئة تعليمية آمنة ومناسبة.

الهدف 4: رؤية المشروع وتنسيقه

المساهمة في الجهود التي تبذل لجعل المشروع مرئيا، بما في ذلك التقاط الصور وقصص النجاح المتعلقة بالأنشطة.

المشاركة بنشاط في التدريبات التي تقدمها TDH IT أو المؤسسات الشريكة وحضور اجتماعات التنسيق المنتظمة.

وضع خطة نشاط شهرية مفصلة تشير على وجه التحديد إلى هدف وأهداف الأنشطة لرصد النتائج المحققة عن كثب مع المستفيدين من الفئة العمرية؛

تقديم تقارير إلى المدير المباشر عن الأنشطة التي تم إجراؤها.

جميع الحقوق محفوظة لموقع جوبس.

متطلبات الوظيفة
بكالوريوس في التربية، ويفضل أن يكون تركيزه على تعليم الطفولة المبكرة – التعليم الابتدائي، أو ما شابه ذلك.
ما لا يقل عن 5 سنوات من الخبرة المهنية كمعلم، ويفضل أن يكون ذلك في قطاع المدارس الحكومية في القدس. الخبرة السابقة التي تم تقييمها بشكل إيجابي في TDH IT ، أو في المؤسسات غير الحكومية الأخرى، هي ميزة إضافية.
إمكانية التنقل داخل القدس ومعرفة منطقة العمل وتحدياتها.
فهم متين لتطور الطفل المبكر
القدرة على تصميم وتنفيذ الأنشطة التعليمية المناسبة لعمر الأطفال الصغار.
معرفة ممتازة بالمبادئ وأفضل الممارسات في رياض الأطفال والتعليم الابتدائي.
الإلمام بنهج واستراتيجيات التعليم الجامع.
التزام قوي بأهداف ومبادئ وقيم TDH IT والمساعدات الإنسانية.
حس عال جدا بالسرية والنزاهة عند التعامل مع المعلومات الحساسة.
مهارات تنظيمية ممتازة ودقة واستقلالية وموثوقية.
إجادة اللغة العربية (تحدثا وكتابة)
من المفضل معرفة اللغة الإنجليزية.
لدى مؤسسة أرض الإنسان إيطاليا سياسة عدم التسامح مطلقا تجاه الاستغلال والانتهاك الجنسيين والتحرش الجنسي ولن توظف أي شخص أدين بالاستغلال الجنسي أو الاعتداء الجنسي أو التحرش الجنسي. الأخلاقيات هي جزء من تقييم الأداء السنوي.

هام جدا: هذا الشاغر قائم بالكامل في القدس. يجب أن يكون المرشحون قادرين على الإقامة في القدس و / أو التنقل بحرية بشكل يومي من مكان إقامتهم إلى القدس.

آلية التقديم
المرشحون المهتمون الذين يمتلكون الخبرة والمهارات المطلوبة مدعوون لإرسال سيرة ذاتية محدثة ورسالة تغطية باللغة الإنجليزية بما في ذلك مرجعين على الأقل إلى recruitment.pal@tdhitaly.org يرجى وضع موضوع الايميل: PAL-EDU-2023.

لن يتم النظر في الطلبات التي لا تفي بالمتطلبات المذكورة أعلاه.

الموعد النهائي لتلقي الطلبات هو 7 أكتوبر 2023. ولن يتم النظر في الطلبات المقدمة بعد هذا التاريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى