أخبار الفن

مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2024

تدخل مجموعة قنوات “إم بي سي” سباق دراما رمضان متسلحة بباقة متنوعة من مسلسلات رمضان 2024، التي يحرص الجمهور العربي على متابعتها كل عام.

تُعدّ قنوات MBC من أشهر القنوات العربية التي تقدم باقة متنوعة من المسلسلات الرمضانية التي تُناسب جميع الأذواق.

وتقدم شاشات “MBC” قائمة شديدة التنوع من مسلسلات رمضان 2024 mbc دراما، ومسلسلات رمضان 2024 الخليجية ومسلسلات رمضان سعودية 2024 وغيرها.

مواعيد مسلسلات رمضان 2024 على قنوات MBC
وفي هذا المقال، نستعرض مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2024 على قنوات MBC، ونُقدم نبذة مختصرة عن كل مسلسل، ونذكر أسماء أبطاله.

موعد عرض مسلسل “العتاولة”
يُعرض يوميا على منصة “شاهد”، وشاشة “MBC مصر”، 7:00 مساءً، ويُعاد على القناة نفسها، الساعة 2:00 ظهرا، و9:30 مساءً على “MBC مصر 2″، بتوقيت القاهرة.

ويشارك في مسلسل “العتاولة” كل من: طارق لطفي، زينة، مي كساب وباسم سمرة، صلاح عبدالله، سامي مغاوري، هدى الإتربي، أحمد كشك، مريم محمود الجندي، ميمي جمال، مؤمن نور، والعمل من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2024 الخليجية والقنوات الناقلة

موعد عرض مسلسل “صلة رحم”
تعرض حلقات “صلة رحم” يوميا على شاشة “إم بي سي مصر”، 11:00 مساءً، والساعة 4:00 عصرا، ويُعاد على شاشة “MBC مصر 2″، 5:00 مساءً. بتوقيت القاهرة.

ينتمي لنوعية مسلسلات الـ15 حلقة، ومن بطولة إياد نصار، ويسرا اللوزي، أسماء أبواليزيد، دنيا ماهر، علي الطيب، هبة عبدالغني، سلوى محمد علي، نبيل نور الدين، محمد دسوقي، عمرو القاضي، صفاء جلال وبتول حداد.، وهو تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

موعد عرض مسلسل “المداح.. أسطورة العودة”
يعرض الجزء الرابع من مسلسل “المداح.. أسطورة العودة” على شاشات MBC ومنصة “شاهد”، وهو بطولة: حمادة هلال، فتحي عبدالوهاب، هبة مجدي، مي سليم.

وتعرض حلقات مسلسل “المداح أسطورة العودة” يوميا على شاشة “MBC مصر” 8:00 مساءً، ويُعاد على “MBC مصر” 12:00 ظهرا، وعلى “MBC مصر 2” الساعة 12:00 ظهرا، و 11:30 مساءً.

موعد عرض مسلسل “نعمة الأفوكاتو”
تعرض حلقات مسلسل “نعمة الأفوكاتو” يوميا على شاشة “MBC مصر” 10:00 مساءً، وعلى “MBC مصر 2” الساعة 4:00 عصراً، و1:30 منتصف الليل، بتوقيت القاهرة.

ويشارك في المسلسل كل من: أروى جودة، عماد زيادة، كمال أبو رية، ياسر على ماهر، أحمد ماجد، طارق النهري، سامي مغاوري، ولاء الشريف، وهو إخراج محمد سامي.

قائمة برامج mbc في رمضان 2024 ومواعيد العرض.. فن وثقافة ودين وترفيه

موعد عرض مسلسل “كوبرا”
يعرض مسلسل “كوبرا”، المكون من 15 حلقة فى النصف الثانى من شهر رمضان 2024، حيث ينطلق عرض أولى حلقات العمل يوم 16 رمضان حصرياً على قناة MBC مصر ومنصة شاهد.

ويجسد محمد إمام دور “دجّال”، ويساعده هشام إسماعيل وعلاء مرسي، إذ يستخدمون منزلًا مهجورًا كمركز لأعمالهم، ويستقبلون البسطاء الذين يأتون لطلب النجدة والمساعدة.

موعد عرض مسلسل “خالد نور وولده نور خالد”
يُعرض المسلسل المصري “خالد نور وولده نور خالد”، بطولة كريم محمود عبدالعزيز، شيكو، آية سماحة، دنيا ماهر وشريف رمزي، على شاشة “mbc مصر”، و”MBC مصر 2″، ومنصة “شاهد”، وهو مكون من 15 حلقة، ويبدأ عرض أولى حلقاته خلال النصف الثاني من شهر رمضان.

موعد عرض مسلسل “أشغال شقة”
ينتمي المسلسل المصري “أشغال شقة” لنوعية مسلسلات الـ15 حلقة، ويشارك في بطولته: هشام ماجد، مصطفى غريب، أسماء جلال، انتصار، شيرين.

وتعرض حلقات مسلسل “أشغال شقة” يوميا على قناة “إم بي سي مصر” 9:00 مساءً، ويُعاد على قناة “MBC مصر” 3:00 عصرا، وعلى “MBC مصر 2” الساعة 6:05 مساءً، و12:30 بعد منتصف الليل.

موعد عرض مسلسل “أعلى نسبة مشاهدة”
تعرض حلقات “أعلى نسبة مُشاهدة” يوميا على “MBC مصر” 12:00 مساءً، والساعة 5:00 عصرا، ويُعاد على قناة “MBC مصر 2” 1:00 ظهرا و8:30 مساءً.

موعد عرض مسلسل “2024”
تخوض الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم ماراثون دراما رمضان بمسلسل “2024”، ويشارك في بطولته كل من: محمد الأحمد، رفيق علي أحمد، طوني عيسي ووسام صليبا.

ويتكون مسلسل نادين نجيم “2024” من 15 حلقة، ومن المقرر عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان على شاشة “MBC مصر” و”MBC دراما” ومنصة “شاهد”.

برنامج قلبي اطمأن رمضان 2024.. مساعدة الإنسان مستمرة

موعد عرض مسلسل “ملفات منسية”
يعرض مسلسل “ملفات منسية” يوميا على قناة “MBC دراما” في الساعة 5 مساءً بتوقيت الكويت والسعودية، كما يعرض علي منصة “شاهد” مجاناً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو مسلسل تشويق وإثارة.

موعد عرض مسلسل “تاج”
يعرض مسلسل “تاج” على شاشات “إم بي سي”، وتدور أحداثه في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي في دمشق، قبل استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي.

ويعرض المسلسل على منصة “شاهد” الرقمية، وعلى شاشة “MBC العراق” الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت بغداد، والـ9 بتوقيت السعودية، وفي تمام الـ10 مساءً بتوقيت الإمارات.

موعد عرض مسلسل “سكة سفر 3”
يعرض الموسم الثالث من مسلسل “سكة سفر” حصريا علي شاهد *مجاناً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

طاقم العمل: سعد عبدالعزيز صالح أبو عمرة محمد الشهري، ويعرض على قناة MBC1 ومنصة شاهد.

موعد عرض مسلسل “خيوط المعازيب”
أحداث المسلسل تدور في فترة زمن الطيبين، وتروي حكايات من الأحساء بطلها أبو عيسى المعزب القاسي وصانع البشوت.

يعرض المسلسل يوميا على شاشة “MBC1” في الساعة 11 مساءً بتوقيت السعودية

موعد عرض مسلسل “جاك العلم”
تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حيث يعود “أبو صامل” مع زوجته “أم صامل” من جديد، وتقع بينهما العديد من الأحداث والمفارقات.

يعرض المسلسل يوميا الساعة 7:15 مساء بتوقيت السعودية على قناة “MBC1” ومنصة شاهد.

جدول مواعيد مسلسلات رمضان 2024 المصرية والقنوات الناقلة

موعد عرض مسلسل “ولاد بديعة”
يذاع المسلسل يوميا على شاشة “إم بي سي داما” في الساعة ١ ظهراً بتوقيت السعودية.

وتدور أحداث المسلسل، حول خمسة أشقاء يعيشون مع والدتهم بديعة في حي شعبي بدمشق، حيث تبذل جهودًا كبيرة لتربية أبنائها وضمان حياة كريمة لهم. يواجه كل واحد منهم تحديات عديدة في رحلة سعيهم لتحقيق أحلامهم المختلفة.

موعد عرض مسلسل “يس عبدالملك”
تدور أحداث المسلسل حول عائلة “يس عبدالملك” تعاني من تداعيات العنف الأسري الذي يؤثر على حياتها وعلاقاتها.

يعرض المسلسل يوميا الساعة 4:00 عصرا بتوقيت السعودية على قناة “MBC Drama”

دراما

زر الذهاب إلى الأعلى