منوعات

منهم طاش ما طاش.. أبرز المسلسلات الخليجية في الموسم الرمضاني 2023

تشهد المسلسلات الخليجية في الموسم الرمضاني 2023 انتعاشًا كبيرًا في الأعمال التي ستقدم للجمهور عبر شاشات التلفاز، ويشارك فيها عدد من فنانين الخليج العربي.

وتشهد المسلسلات تنوعًا ما بين الدراما الاجتماعية والكوميدية، كذلك تتواجد المسلسلات القصيرة من نوعية 8 بشكل لافت، إضافة إلى عودة مسلسلات اعتاد الجمهور الخليجي على متابعتها.

ومن أبرز المسلسلات الخليجية المشاركة في السباق الرمضاني:

طاش ما طاش الجزء 19
يعود مسلسل طاش ما طاش بعد توقف أكثر من 10 سنوات، يعود في جزء جديد بعد نجاح أجزائه الـ18 السابقة والذي عرض الجزء الأول منه في رمضان عام 1993، وتوالت أجزاؤه حتى أصبح من أنجح الأعمال التلفزيونية في العالم العربي.

ومن المقرر أن يعرض الجزء الـ19 من المسلسل الكوميدي، في صورة حلقات منفصلة على أن يعرض على قناة “mbc”، وبرعاية هيئة الترفيه في السعودية، ومن بطولة ناصر القصبي وعبد الله السدحان ويوسف الجراح، ومن إخراج البحريني محمد القفاص.

ومن أبرز المسلسلات الخليجية في الموسم الرمضاني.. قرة عينك
تدور أحداث المسلسل الكويتي “قرة عينك” قصة سيدة سجينة تقضي عقوبة في السجن لارتكابها جريمة، وتجسدها الفنانة الكويتية حياة الفهد.

ويشارك حياة الفهد البطولة كل من سعاد علي، وريم عبد الله، وشيماء سليمان، وبثينة الرئيسي، وبشير الغنيم.

غسيل
يعتبر المسلسل الكويتي غسيل من نوعية المسلسلات القصيرة 8 حلقات، ويناقش قضية غسيل الأموال وطرقها المتبعة والآثار السلبية لهذه القضية التي تتواجد في العالم العربي.

والمسلسل من بطولة الفنانين شجون الهاجري وعبدالله بوشهري وعبدالله عبدالرضا وعبير أحمد وزهرة الخرجي ومنصور البلوشي وآخرين، من تأليف فهد العليوة، وإخراج أحمد عبد الواحد.

ومن مسلسلات الخليجية في الموسم الرمضاني.. مجاريح
تدور أحداث المسلسل الكويتي مجاريح في إطار اجتماعي حيث يناقش القضايا الأسرية والاجتماعية ومنها “التفكك الأسري”، كما يقدم قيمة مساندة السيدات لبعضهن البعض وأبرز المشكلات والتحديات.

ويشارك في بطولة المسلسل المقرر عرضه في رمضان المقبل، الفنانة سعاد عبد الله ومعها أسمهان توفيق وهند البلوشي وعبد الإمام عبد الله وهنادي الكندري، والمسلسل من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب.

منزل 12
يدخل المسلسل الكويتي “منزل 12″، السباق الرمضاني، حيث تدور أحداثه في إطار من التشويق والغموض إذ تتضمن أحداث العمل لغزًا كبيرًا يسعى خلفه شخصياته.

ويشارك في بطولة مسلسل “منزل 12” الذي تمتد أحداثه إلى 30 حلقة، الفنانين سعد الفرج، نور وفاطمة الحوسني، بثينة الرئيسي، أمل محمد، فتات سلطان، أحمد العونان، محمد العلوي، محمد الرمضان، عبد المحسن القفاص.

شباب البومب 11
يواصل المسلسل السعودي “شباب البومب” تواجده خلال السنوات السابقة، ليتواجد في موسم رمضان 2023، بتقديم جزء جديد يستكمل نجاحات أجزائه السابقة بعد الإقبال الكبير عليه.

وقال الفنان عبد العزيز الفريحي أحد مؤلفي المسلسل وكذلك أبطاله، إن “الجزء الـ 11 يتميز بأفكار سهلة وبسيطة”، موضحًا أن الإعداد له استغرق وقتاً طويلاً بداية من ورشة التأليف والكتابة.

ومن أبرز المسلسلات الخليجية في الموسم الرمضاني.. البوشية
تدور أحداث المسلسل الكويتي “البوشية” في مكان يحمل طابعًا تراثيًا في الكويت، ويركز على تعاقد وتشابك العلاقات الاجتماعية بين الأسر الثرية وكذلك المكافحة.

ويقوم ببطولة المسلسل عدد من الفنانين مريم الصالح، وسلمى سالم، وعبد الرحمن العقل، وجاسم النبهان، ومحمد الصيرفي، من تأليف فايز العامر وإخراج حسين أبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى