أخــبـــــارخاص المواطن

مع رفع درجات التأهب… راصد جوي يكشف لـ”المواطن” طبيعة تأثر قطاع غزة بالعاصفة “دانيال”

خاص – المواطن

كشف الراصد الجوي ليث العلامي مساء اليوم الثلاثاء، طبيعة تأثر قطاع غزة بالعاصفة “دانيال” والذي ضرب شرقي ليبيا.

وقال العلامي في تصريح خاص لـ”المواطن”، ستشهد الساعات المتأخرة من هذه الليلة ويوم غد الأربعاء حالة من عدم الاستقرار الجوي المصحوب بالبرق والرعد.

وأضاف أن قطاع غزة سيشهد انخفاض على درجات الحرارة، ولكنها لن تكون أقل بكثير من اليوم والأيام السابقة، إضافة إلى ظهور كميات مختلفة من السحب على ارتفاعات متفاوتة.

وشدد على أن الأمطار ستكون متفرقة ومختلفة الغزارة، من منطقة لأخرى وستكون مصحوبة بعواصف رعدية وخات كبيرة من البرد.

وبين الراصد الجوي إلى أن الرياح نشطه وسريعة بعض الشيء، ولكنها ليست بالقوة التي ضربت ليبيا، مشيرا إلى أن ما تتعرض له فلسطين هو نهاية هذه العاصفة وبقاياها.

وأردف العلامي أن هذه الظاهرة لا يمكن القول بأنها عاصفة كالتالي ضربت ليبيا وانما هي حالة من عدم الاستقرار الجوي والذي يعود لما كان عليه سريعا.

وكانت اللجنة الحكومية لطوارئ الشتاء في قطاع غزة، أوعزت لكافة فرق الطوارئ في البلديات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة لأخذ الاحتياطات اللازمة ورفع درجة التأهب والاستعداد للتعامل مع مستجدات الحالة الجوية.

وأوضحت اللجنة في تصريح لها، مساء اليوم الثلاثاء، أن رفع درجة التأهب جاء بعد تزايد المعطيات حول وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتوقعات الأرصاد الجوية بتأثر قطاع غزة بمنخفض جوي يتكون قريب من سطح البحر مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق الساحلية وتكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة.

ودعت اللجنة الحكومية المواطنين لأخذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات الخاصة بتأمين الطوابق الأرضية في محيط المنازل التي تقع في الأماكن المنخفضة.

ولفتت إلى أنه في حال دخول المياه إلى المنزل احرص على فصل التيار الكهربائي.

كما طالبتهم بتنظيف مصارف المياه على الأسطح والأرضيات تجنباَ لتدفق المياه إلى المنازل.

زر الذهاب إلى الأعلى