آخر الأخبارأخبار العالممصر والجزائر

قرار هام بحق شركات سياحية في مصر

القاهرة – المواطن

ألغت السلطات المصرية تراخيص العديد من الشركات السياحية التي ثبت مخالفتها لأحكام القوانين المنظمة لتنفيذ رحلات الحج والعمرة، بناء على توصيات خلية تشكلت إثر حادث وفاة مئات المصريين في موسم الحج هذا العام، وفق ما أعلنت وزارة السياحة والآثار الثلاثاء. وفق ما أفادت وكالة رويترز.

وفي التفاصيل، أعلنت وزارة السياحة والآثار في مصر الثلاثاء إلغاء تراخيص 36 شركة سياحة ثبت مخالفتها لأحكام القوانين المنظمة لسير رحلات الحج والعمرة، تنفيذا لقرارات خلية أزمة الحجاج التي تشكلت إثر حادث وفاة مئات المصريين في موسم الحج هذا العام.

وأوضحت نفس الجهة في بيان بأن هذه الشركات “قامت بتسفير مواطنين لأداء مناسك فريضة الحج خلال هذا الموسم بطريقة غير نظامية من خلال تأشيرات زيارة، والغير مصرح لحامليها بالحج، وهو ما يعد مخالفا للضوابط والإجراءات المعمول بها في كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية”.

وكانت السعودية أعلنت في يونيو/حزيران عن وفاة ما لا يقل عن 1301 من الحجاج هذا العام “83 بالمئة منهم من غير المصرح لهم بالحج، الذين ساروا مسافات طويلة تحت أشعة الشمس، بلا مأوى ولا راحة، وبينهم عدد من كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة”.

وشكلت مصر إثر الحادث الأليم، خلية أزمة ترأسها رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي هدفها اتخاذ إجراءات رادعة بحق الشركات المخالفة، على إثر وفاة أكثر من 500 حاج مصري وفق ما أفادت مصادر طبية وأمنية في حينه.

زر الذهاب إلى الأعلى