أخــبـــــارخاص المواطن

مسؤول فلسطيني يتحدث لـ “المواطن”حول استئناف الوسائل الخشنة من قطاع غزة

غزة- المواطن

قال مصدر خلال تصريح صحفي،اليوم الاثنين 27 فبراير 2023، إن دفعات من البالونات والحوامات قد بدأت بالإنطلاق من شرق خانيونس والقطاع باتجاه الغلاف.

وأضاف المصدر، إن وحدات إطلاق البالونات الحارقة باشرت عملها، بإطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع المحاصر، بالإضافة إلى تفعيل وحدات الإرباك الليلي.

يأتي ذلك في ظل الهجمة البربرية للمستوطنين على بلدات حوارة وعصيرة القبلية وبورين، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في المنطقة.

بدوره أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة لـ “المواطن”،”المقاومة الشعبية بغزة حق مشروع ولكن هذه المقاومة لتكن ذات تأثير وذات جدوى يجب أن يكون متوافق عليها بالأشكال والأدوات الضرورية والمطلوبة والتي تعبر عن المقاومة الشعبية،بعيد كل البعد عن أي خطوات إنفرادية وأي خطوات منفردة”.

وأوضح أبو ظريفة أنه نحن من الذين طالبوا بضرورة البحث الشديد بعودة مسيرات العودة،ليس بالضرورة بالشكل والأسلوب والطريقة التي كانت قائمة بالماضي بما يحفظ دماء أبناء شعبنا الفلسطيني وبما يفوت الفرصة على الاحتلال لتصدير أزماته على قطاع غزة.

وبالتالي عندما يبحث هذا في إطار الكل الوطني الفلسطيني ونتفق على المبدأ وعلى الآليات لعودة كل أشكال المقاومة الشعبية في قطاع غزة لتكون جزءا لا يتجزأ من المقاومة الشعبية على مستوى غزة والضفة والقدس تعبيراً عن وحدة النضال ووحدة الأهداف والأشكال في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وبين أبو ظريفة أنه هكذا يتوحد الكل الوطني الفلسطيني في رؤية نضالية وكفاحية توصل رسالة أبناء شعبنا في غزة والضفة وتعبر على أن غزة جزء لا يتجزأ من موضوع المقاومة الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى