آخر الأخبار

قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي على الصحفيين في جنين

رام الله – المواطن

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي، اليوم الجمعة، على مجموعة من الصحفيين أثناء تغطيتهم للعدوان المستمر على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر قرب دوار الزايد في مدينة جنين أثناء قيامهم بعملهم.

ويُشار إلى أن قوات الاحتلال خلال عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، تتعمد عرقلة حركة سيارات الإسعاف وتستهدف طواقم الإسعاف والصحفيين.

وما تزال قوات الاحتلال تفرض حصارا مشددا على مداخل مدينة جنين، مع الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة في كل من شارع ” جنين-نابلس” ومحيط مستشفى جنين الحكومي، والمنطقة الصناعية، ومنطقة البيادر في الحي الشرقي.

وفي الحي الشرقي والبلدة القديمة من جنين، يستمر فرض حظر التجول منذ صباح اليوم الجمعة.

فيما أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في محيط مسجد خالد بن الوليد في الحي الشرقي، وأخضعت مواطنين لتحقيق ميداني، واعتقلت عددا منهم.

ودفعت قوات الاحتلال صباح اليوم بتعزيزات عسكرية كبيرة من حاجز الجلمة إلى محيط مخيم جنين، ودوار البيضاوي ومنطقة دوار السينما في مركز المدينة.

وكانت قوات الاحتلال قد جرفت أحياء واسعة من المنطقة الشرقية في جنين، ودمرت الشوارع وخطوط الكهرباء والماء، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في جنين والمخيم لليوم الثالث، كما تمركز عدد من جنود الاحتلال بالقرب من المقبرة في الحارة الشرقية.

فيما تواصلت أعمال التجريف في مخيم جنين وتحديدا حارة الدمج وحارة الحواشين ومنطقة المخيم الجديد، ومحيط نادي المخيم الشبابي، بالإضافة لنشر قناصة الاحتلال على جميع مداخل المخيم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال شرعت بتجريف محيط مسجد طوالبة في مخيم جنين ومنعت الصحفيين من التغطية في المكان. وكان قوات الاحتلال داهمت صباح اليوم مسجد الأنصار في مخيم جنين.

وتواصل آليات الاحتلال تمركزها أمام مستشفى جنين الحكومي، ووضع السواتر الترابية في الطرقات والشوارع المؤدية إلى مستشفى ابن سينا.

وتنقل طواقم الدفاع المدني لليوم الثاني على التوالي صهاريج المياه لمستشفى جنين الحكومي الذي يعاني من نقص في إمدادات المياه بعد قطع الاحتلال خطوط المياه الرئيسية المزودة له.

وفجر اليوم استشهد ثلاثة شبان في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدفهم في بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين.

زر الذهاب إلى الأعلى