أخــبـــــار

فصائل فلسطينية تُعقب على جريمة الاحتلال في جنين

رام الله – المواطن

عقبت فصائل فلسطينية مساء اليوم الخميس 16 مارس 2023، على أحداث جنين اليوم والتي أدت إلى استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة أكثر من 20 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، شهداء جنين يوسف شريم، ولؤي الزغير، نضال حازم، وعمر عوادين، الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم.

وأكدت أن جرائم الاحتلال ما كانت لتصل إلى هذا الحد الخطير لولا حالة العجز العربيّة والتواطؤ الدوليّ والدعم والحماية الكاملة التي توفّرها الإدارة الأمريكيّة للاحتلال الإسرائيلي، ورهان قيادة السلطة على اللقاءات الأمنيّة التي لا تجلب لشعبنا سوى المجازر والدمار.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ شعبنا الذي قدّم أكثر من 90 شهيدًا منذ بداية العام الجاري، سيأخذ زمام المبادرة كما عادته ويواجه الفاشية الصهيونية وترسانة العسكريّة بكل ما أوتي من قوّةٍ وإمكاناتٍ متاحة.

وتوجهت الشعبيّة بالتحيّة لكافة أبناء شعبنا وتشكيلاته المقاوِمة، مشددة على أهمية الاستعداد لخوض معركةٍ طويلة مع هذا العدو لن تنته الا بهزيمة مشروعه الاستعماري، واستعادة أرضنا وحريتنا.

وقالت حركة حماس حازم قاسم، إن “جريمة الاحتلال في جنين تعبير عن عجز الاحتلال عن إنهاء الانتفاضة في الضفة الغربية”.

ووأكد أن هذه الدماء، ستكون وقودًا لتصاعد الفعل المقاوم، والاحتلال سيدفع ثمن جريمته.

بدورها، نعت لجان المقاومة في فلسطين، شهداء جنين “الشهيد نضال خازم والشهيد يوسف شريم والشهيد عمر عوادين ” الذين إرتقوا في جريمة إسرائيلية جديدة عصر اليوم الخميس، مؤكدة أن هذه الجريمة لن تكسر إرادة المقاومة في مواجهة العدو الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن دماء الشهداء ستبقى شاهدة على إجرام العدو وفاشيته وستكون وقودا للإنتفاضة والثورة في وجه العدو الإسرائيلي حتى زواله.

ودعت لجان المقاومة الى تصعيد المقاومة ومواصلة الإشتباك مع العدو ومستوطنيه في كافة ساحات المواجهة على إمتداد أرضنا المباركة.

من جانبها، أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، جريمة اغتيال عدد من الشبان وإصابة عدد آخر في جنين.

وقالت إن “ما يخطط الاحتلال له في الاجتماع الأمني في شرم الشيخ من ترتيبات أمنية للتغطية على جرائمه وعدوانه الهمجي على شعبنا ومحاصرة المقاومة الشعبية والمسلحة وخنقها واجتثاثها”.

وأكدت الديمقراطية أن استمرار السلطة الفلسطينية القفز على النتائج الدموية لتفاهمات مسار العقبة- شرم الشيخ يعد تنكراً لنضالات شعبنا وتضحياته.

وأضافت أنه “على قيادة السلطة الانسحاب من اجتماع شرم الشيخ والتوقف عن سياسة الهيمنة والتفرد وتهميش الهيئات الوطنية”.

وقال المتحدث باسم حركة فتح منذر حايك، إن “جريمة إرهاب جديدة تُنفذها حكومة القتل والإجرام بحق أبنائنا في جنين”.

وأشار إلى أن الاحتلال لا يزال يعتقد أنه يستطع حسم الصراع بارتكاب المجازر وفرض الحلول الأمنية.

وأكد أنه على الاحتلال تحمل مسؤولية حماقاته وردات فعل الشباب الفلسطيني

ودعا حايك المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني كما ينص القانون الدولي

بدوره، قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق عز الدين، إن جريمة الاغتيال الجبانة التي نفذتها قوات إسرائيلية خاصة بحق مقاتلي ومجاهدي شعبنا الفلسطيني في جنين مساء اليوم يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها وسيدفع ثمن هذه الجرائم

وأضاف: “نقول لهذا المحتل المجرم لا تفرح بفعلتك كثيرًا فشهدائنا في الجنة وهذا اسما امانينا، ولكنك ستندم كثيرًا لان مقاومتنا لن تترك دماء قادتنا الشهداء وستثأر لهم بكل قوة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى