آخر الأخبارأخــبـــــار

عدد من الشهداء والجرحى في غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة

غزة – المواطن

واصلت الطائرات الإسرائيلية قصف مختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 339 من الحرب، مما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى. وقد ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث وصلت إلى المستشفيات جثامين 33 شهيداً و145 إصابة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر إلى 4,972 شهيداً و94,761 إصابة.

وفي تطور آخر، عادت خدمات الاتصالات الخلوية والثابتة والإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزة بعد انقطاع دام أربع ساعات، وهو أول انقطاع منذ خمسة أشهر والسادس منذ بداية الحرب.

 وسط القطاع

تكثف القصف الإسرائيلي على مناطق وسط قطاع غزة، خاصة مخيمي النصيرات والبريج. وأسفر قصف طائرات الاحتلال على منزل لعائلة “أبو هويشل” في شارع الدعوة شمال مخيم النصيرات عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مبنى البريد شمال مخيم النصيرات، مما أدى إلى وقوع إصابات. وفي وقت لاحق، انتشل المسعفون جثة شهيدة من منزل عائلة “عيد” الذي قصفه الاحتلال شرقي النصيرات.

وفي مخيم البريج، ارتفع عدد الشهداء إلى أربعة بعد استهداف منزل في بلوك 1.

 غزة والشمال

تواصل القوات الإسرائيلية اجتياح جزء من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة لليوم السادس عشر على التوالي، مع استمرار إطلاق النار على كل من يقترب من شارع 8. وأسفر قصف الاحتلال على منزل عائلة “قروط” في منطقة الصبرة قرب مسجد الاستجابة جنوب غزة عن استشهاد أربعة أشخاص.

كما استشهدت طفلة في قصف مدفعي استهدف منزلاً في شارع البشير بحي التفاح شرقي مدينة غزة. وفي حي الشيخ رضوان، دمرت طائرات الاحتلال مسجد سعيد صيام، مما أدى إلى إصابة اثنين من المواطنين.

 جنوب القطاع

في جنوب قطاع غزة، استشهدت امرأة وطفلتها جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي المنارة جنوب شرقي خان يونس. كما دمر جيش الاحتلال ثلاثة منازل في نفس الحي.

وفي رفح، استشهد مواطنان في قصف شرق المدينة، وتم نقلهما إلى المستشفى الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى