أخــبـــــارأقلام

عبد العاطي يستبعد نشوب حرب شاملة في المرحلة الحالية .. وهذا ما تريده أمريكا و”إسرائيل”

غزة – المواطن

استبعد رئيس تحرير قناة المواطن الإعلامية الصحفي عبد الحميد العاطي نشوب حرب شاملة في المرحلة الحالية حيث يراهن كل من الأمريكيين والاسرائيلين على هدوء نسبي بغزة يمكن أن يفسح المجال أمام حل سياسي في لبنان.

وقال عبد العاطي في تقدير موقف نشره عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إن “اسرائيل ومعها نتنياهو بنت خطتها بداية الحرب على التهجير ” #المؤقت ” لسيناء، وعندما فشلت في تنفيذها كان عليها الدخول البري من الشمال والجنوب وهذا ما عبر عنه ايزنكوت مؤخرا، ولم تفعل ذلك وتراكمت الأخطاء المقصودة إلى إن وصلت لما هو قائم اليوم، ولا خيار أمامها سوى احتلال #غزة كاملة وهذا يحتاج وقت، وهذا الأمر يلائم نتنياهو شخصيا ليحافظ على مستقبله قدر الإمكان”.

وأضاف: “التركيز مجددا من اجتياحات وغيره علي منطقه شمال غزة في الاونة الاخيرة هي محاولة اسرائيلية حتى يتولي الجيش توزيع المساعدات على السكان”.

وتابع قائلا: “عندها سيحاولوا البحث عن ناس محليين يستلموا المهمة واعتقد سيفشلون، ويبدا التفكير بتكوين ادارة مدنية، عندها سيتم التفكير بارجاع سكان الشمال من الجنوب للشمال”.

وأشار عبد العاطي إلى أن نتنياهو يصعب على نفسه المهمة، لهذا السياسة الامريكية تريد إزاحته من الطريق لانه يعيق تنفيذ رؤيتها.

وأكد أن السلطة الفلسطينية لن تفوض أحد، وسترفض أي مقترح يستبعدها من الحل.

وختم بالقول: “لن تنشب حرب شاملة في المرحلة الحالية حيث يراهن كل من الامريكيين والاسرائيلين على هدوء نسبي بغزة يمكن ان يفسح المجال امام حل سياسي في لبنان .. واذا لم يتم سيأتي بعد ذلك دور لبنان”.

زر الذهاب إلى الأعلى