أخــبـــــارأخبار العالم

الإعلام العبري يكشف تفاصيل تحرير شابة “إيزيدية” بغزة قبل 10 أعوام “فيديو”

القدس المحتلة- المواطن

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، تحرير الجيش الإسرائيلي فتاة من قطاع غزة قبل أيام قليلة.

وبحسب ما نشرت هيئة البث الإسرائيلية، “مكان”، فإن الجيش الإسرائيلي زعم أنه خلص في الأيام الأخيرة فتاة إيزيدية تبلغ من العمر 21 عاما من قطاع غزة.

ووفق “مكان”، فقد كانت الفتاة تبلغ من العمر 11 عاما عندما اختطفها تنظيم “داعش”، قبل عشرة أعوام وتم نقلها إلى القطاع، وفق زعمه.

ويزعم الجيش الإسرائيلي بأن الفتاة الإيزيدية التي تم تحريرها خلال الأيام القليلة الأخيرة تم إخراجها من قطاع غزة عن طريق معبر كرم أبو سالم، بعملية سرية تطلبت تنسيقات معقدة بين “إسرائيل” والولايات المتحدة الأمريكية وجهات أخرى في المجتمع الدولي.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه وفور مغادرتها القطاع تم نقلها إلى معبر جسر النبي لتنتقل إلى الأردن ومن ثم إلى حضن عائلتها في العراق.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية العراقية عن استلام المختطفة الإيزيدية فوزية أمين سيدو، التي تم تحريرها بجهود مشتركة بين وزارة الخارجية وجهاز المخابرات الوطني، وبالتنسيق العالي مع سفارتي الولايات المتحدة الأميركية في بغداد وعمان، والسلطات الأردنية، وذلك بعد جهود ومتابعة استمرت لأكثر من أربعة أشهر.

وأضافت الخارجية العراقية في بيانها أن المختطفة، التي تبلغ من العمر 21 عامًا وتنحدر من ناحية القحطانية/ مجمع العدنانية،كانت قد اختطفت من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وتم نقلها إلى عدة دول قبل تحريرها يوم أمس بتنسيق مباشر وإشراف معالي وزير الخارجية، بالتعاون مع الجهات المعنية المذكورة.

وأوضحت أنه قد تم تسليم الفتاة إلى ذويها مساء هذا اليوم بعد عودتها إلى العراق.

وأكدت الخارجية العراقية أنها ستبذل كافة الجهود لضمان تحرير جميع المختطفات، سواء من الإيزيديين أو من باقي المكونات اللاتي تم نقلهن خارج العراق. كما تسعى إلى المساهمة الجادة في الجهد الوطني الرامي إلى إعادة التأهيل والاندماج في المجتمع، وتقديم الجناة إلى العدالة.

https://twitter.com/iamtenseven/status/1841818991473405989?t=d6hjL-4GpEXn98GqthXPVQ&s=19

زر الذهاب إلى الأعلى