آخر الأخبار

صور: وقفة احتجاجية تطالب بإزالة سور مدرسة الوكالة بالقرارة

غزة- المواطن

طالب عدد من الوجهاء والمخاتير والمجتع المحلي عصر اليوم ،الثلاثاء، بضرورة ازالة سور مدرسة الوكالة المعيق لتنفيذ مشروع إنشاء جسر للمشاة على شارع صلاح الدين في نفوذ #بلدية_القرارة.

وعبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الغاضبه التي نظمها تجمع وجهاء ومخاتير القرارة بجوار مدرسة الوكالة في #القرارة عن غضبهم واستيائهم من رفض “الاونروا” لإزالة السور المعيق لتنفيذ المشروع.

وقال ممثل وجهاء ومخاتير القرارة الاستاذ/حازم ابوهداف في بيان صحفي صادر عن التجمع أمام الجمهور عن رفض المجتمع لقرار الاونروا الرافض لإزالة السور وتحميل مديرها توماس المسؤولية الكاملة عن حياة ابنائنا الطلبة.

وأكد بأن هذه الوقفه الاحتجاجية ما هي إلا بداية الخطوات التصعيدية ضد قرار الأونروا الذي من شأنه ايقاف اتمام المشروع الذي ينتظره المجتمع المحلي منذ سنين بفارغ الصبر.

وشكر التجمع الحكومة اليابانية التي قدمت منحة كريمة لتمويل الجزء الأكبر من المشروع، وكذلك للجنة متابعة العمل الحكومي ولوزارة الأشغال العامة والإسكان ولبلدية القرارة على جهودهم الحثيثة في اتمام المشروع.

ورفع المشاركون خلال الوقفة الاحتجاجية يافطات جاء فيها (الجسر خط أحمر)، (نطالب وكالة الغوث بإزالة السور المتعدي)، (من حق اطفالنا الوصول للمدرسة بأمان)، (مطلوب ازالة المعيقات مم أمام الجسر) ونحو ذلك.

يذكر أنه تم مؤخراً البدء في تنفيذ مشروع إنشاء جسر للمشاة على شارع صلاح الدين بالقرب من مركز مسقط الصحي القرارة، بتمويل من الحكومة اليابانية ضمن منحة اليابان للمساعدة في مشاريع الأمن الإنساني على مستوى القاعدة الشعبية (GGP)، وذلك من خلال جمعية بيادر للبيئة والتنمية ، وتنفيذ شركة سكلز آند كوليتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى