أخــبـــــار

شاهد| تظاهرات ليلية في الضفة وغزة تلبيةً لنداء “عرين الأسود”

غزة – المواطن
استجاب مئات المواطنين الفلسطينيين لنداءات جماعة عرين الأسود وخرجوا بمسيرات شعبية عند منتصف هذه الليلة في مدن ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتجمع المواطنون عند منطقة دوار الشهداء بنابلس وآخرون في الخليل ورام الله وطولكرم والقدس، وتظاهرات أخرى في مدن قطاع غزة، وآخرون في مسيرات محمولة رددوا خلالها هتافات داعمة لـ”عرين الأسود” ولمقاتليها، الذين ينشطون بشكل فاعل في البلدة القديمة بنابلس.

وبالتزامن تجمع شبان فلسطينيون في حي الشجاعية في شرق مدينة غزة وآخرون في بيت حانون بشمال القطاع وخان يونس ورفح (جنوب)، وأشعلوا الإطارات المطاطية ورددوا هتافات داعمة للمقاومة.

وكانت دعوات شبابية قد انتشرت تطالب بالخروج منتصف الليلة على المفترقات الرئيسية في محافظات قطاع غزة، في دوار النجمة برفح وعمارة جاسر بخانيونس، ودوار المدفع بدير البلح، ودوار النادي البريج، ودوار النصيرات والجندي المجهول بغزة، والترنس جباليا.

كما انتشرت دعوات للانطلاق من مسجد أبو عبيدة في مخيم شعفاط إلى المواجهات مع قوات الاحتلال على الحاجز.

وفي السياق، غرد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على وسم #الله_أكبر تلبية لنداء عرين الأسود.

ودعت “عرين الأسود” في وقت سابق المواطنين إلى الخروج عند منتصف هذه الليلة إلى الشوارع والميادين الرئيسية في مدن ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة، وفاءاً لدماء شهداء مجزرة نابلس التي ارتقى فيها يوم الأربعاء 11 مواطنا،وقالت: “لنسمع من به صمم بيعة أبناء هذا الشعب للدماء التي سالت”.

وجاء في البيان:”أبناء المقاومة يتجهزون في هذه الساعات لمعركة الرد السريع”، مشددة على أنها لا تريد “أي إساءة لأي من أبناء شعبنا، ولا أي احتكاك ولا أي هتاف مسيء إلا للاحتلال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى