آخر الأخبار

سلفيت: افتتاح مشروعي كهرباء في بديا ومسحة بتمويل من الحكومة اليابانية

سلفيت- المواطن

افتتح نائب ممثل الحكومة اليابانية لدى فلسطين تاكاشي هاتوري، مشروعي كهرباء في بديا ومسحة بمحافظة سلفيت بتمويل من الحكومة اليابانية، من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

وفي كلمته، أكد هاتوري التزام اليابان الراسخ بتعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني، وتنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية، التي من شأنها أن تؤدي لتمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.

وتم تقديم منحة بقيمة  90,000 دولار إلى بلدية بديا، لتحسين وصول المواطنين إلى خدمات الكهرباء بشكل أفضل والحفاظ على سلامتهم، حيث تم استبدال خطوط الكهرباء الرئيسة القديمة بخط أرضي جديد بطول 1800 متر، من أجل حل مشكلة ضعف وانقطاع التيار الكهرباء، وتأمين صوله إلى المواطنين بشكل آمن، وعليه، أصبح باستطاعة 13,000 مواطن الاستفادة من خدمات الكهرباء الجيدة في البلدة.

كما تم تقديم منحة بقيمة 73,693 دولار إلى مجلس قروي مسحة، لتحسين وصول المواطنين إلى خدمات الكهرباء بشكل أفضل والحفاظ على سلامتهم، حيث تم استبدال خطوط الكهرباء القديمة بطول 4500 متر بخطوط جديدة، بالإضافة إلى خط كهرباء أرضي بطول 720 مترا، وتركيب محول جديد و73 عامود كهرباء من أجل حل مشكلة ضعف وانقطاع التيار الكهرباء وتأمين وصوله إلى المواطنين بشكل آمن.

وعليه، أصبح باستطاعة 3100 مواطن الاستفادة من خدمات الكهرباء الجيدة في القرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى