آخر الأخبار

دعوات لمسيرات غاضبة رفضا لـ جريمة الاحتلال في الخليل

الخليل – المواطن

 

دعوات لمسيرات غاضبة رفضا لـ جريمة الاحتلال في الخليل

أطلق شبان يوم الإثنين، دعوات لمسيرات غاضبة في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، رفضاً لإجبار قوة من جيش الاحتلال خمس مواطنات على التعري بعد اقتحام منازل عائلتهن في تموز(يوليو)الماضي.

ودعا الحراك الشبابي في مدينة الخليل لمسيرات غضب غداً الثلاثاء بعد صلاة الظهر على دوار ابن رشد وسط المدنية، رفضاً لجريمة الاحتلال وإجباره لخمس نساء فلسطينيات على التعري بعد دهم منازل عائلاتهن.

وكشفت صحيفة عبرية الاثنين، عن إجبار مجندتين مسلحتين من الاحتلال الإسرائيلي ضمن دورية ومعهما كلبًا مهاجمًا، خمسة سيدات فلسطينيات من عائلة من مدينة الخليل، كل واحدة على حدة، على خلع جميع ملابسهن والتجول عاريات أمامهن.

وقال مختار عائلة التميمي حجازي شاور التميمي” إن إجبار الاحتلال خمس نساء من الخليل على التعري، هو كارثة وزلزال سيمتد لكل فلسطين، وسيكون للحادثة ما بعدها”.

بدورها، قالت حركة فتح إن “ممارسات الاحتلال بحق السيدات بالخليل هي جريمة تعدت الخطوط الحمراء، وسيدفع مرتكبوها ثمنها، وعلى حكومة الاحتلال تَحمُل المسؤولية الكاملة”.

وعلقت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين على الواقعة قائلة “جريمة جنود الاحتلال بحق 5 سيدات في الخليل لن تمر دون عقاب وسيدفع العدو ثمن حماقاته”.

وأوضحت حركة حماس من جهتها، أن ما حدث انتهاك قوات الاحتلال لحرمات البيوت وكشف ستر حرائر الشعب؛ وقالت “ذلك جريمة وتصعيد خطير، سيدفع الاحتلال ثمنه بالمزيد من ضربات مقاومينا الأبطال”.

وفي السياق، استهدف مقاومون مستوطنة “بيت عين” قرب بلدة بيت أمر شمالي الخليل، وألقى شبان قنبلة محلية الصنع تجاه حافلة مستوطنين قرب مدخل مستوطنة “كريات أربع”.

للمزيد من الأخبار وآخر التطورات في المنطقة اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى