آخر الأخبارأخــبـــــار

حماس تعقب على تصريحات بايدن بشأن وقف إطلاق النار

غزة – المواطن
عقبت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم السبت 17 أغسطس على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن قرب التوصل لإطلاق النار .

وصف القيادي في حركة “حماس”، سامي أبو زهري، تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن قرب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بأنها “مجرد وهم”. جاء ذلك في بيان لوكالة الصحافة الفرنسية، وذلك بعد تقديم واشنطن مقترحاً جديداً لهدنة بين إسرائيل وحماس.

وأكد أبو زهري في بيانه أن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في عرقلة جميع الجهود الرامية لإبرام أي اتفاق، مشيرًا إلى أن ما يجري ليس مفاوضات حقيقية، بل هو فرض لإملاءات أميركية.

وكان الرئيس بايدن قد حذر، أمس الجمعة، جميع الأطراف في المنطقة من تقويض جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن الاتفاق بات قريبًا.

أفاد الرئيس جو بايدن في بيان أن وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، سيزور إسرائيل يوم السبت للتأكيد على ضرورة عدم اتخاذ أي خطوات من شأنها عرقلة عملية التوصل إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن. وأعرب بايدن عن اعتقاده بأن الاتفاق بات قريبًا، لكنه حذر من أن العملية لم تكتمل بعد.

أعلن الدفاع المدني في غزة أن 15 فردًا من عائلة فلسطينية واحدة لقوا حتفهم في غارة جوية إسرائيلية استهدفت وسط قطاع غزة في وقت مبكر من صباح اليوم (السبت)، بينهم 9 أطفال و3 نساء.

وفي تعليق على الحادث، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش على علم بالتقارير التي تفيد بمقتل 15 شخصًا في الغارة الجوية، ويجري التحقيق في الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى