رياضة

حقيقة نقل كأس أمم أفريقيا 2023 من ساحل العاج إلى الجزائر

وكالات – المواطن

كشفت تقارير إعلامية في الساعات الأخيرة على غرار ما جاء في موقع صحيفة “أونز مونديال” الفرنسية، عن رغبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في نقل النسخة المقبلة لكأس الأمم 2023 إلى الجزائر بدلاً من ساحل العاج.

وتواصل “العربي الجديد”، الأربعاء، مع مصدر مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، نفى أن يكون هناك تقدم محرز في هذه الخطوة، بل إن ما جرى تداوله مجرد شائعات، وإن الجزائر تركز حالياً على إمكانية الفوز فقط بتنظيم نسخة 2025.

وأضاف نفس المصدر أن ما يُقال عن إمكانية سحب تنظيم النسخة الـ34 لأمم أفريقيا من ساحل العاج، ما هو إلا شائعات جرى تسريبها عمداً من أجل الضغط على هذا البلد لتسريع الأشغال الخاصة بالمنشآت التي سيُعتمد عليها في هذا العرس القاري، وهذا بعد أن وقف وفد “كاف” خلال زيارته الأخيرة إلى أبيدجان على نقص في الجهوزية قبل حوالي 8 أشهر من انطلاق المسابقة.

وازدادت الشائعات حول إمكانية خلافة الجزائر لساحل العاج في تنظيم بطولة أمم أفريقيا المقبلة، بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها الأمين العام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الكونغولي، فيرون موسينغو أومبا، إلى الجزائر تحسباً لانطلاق بطولة أمم أفريقيا لأقل من 17 عاماً نهاية شهر إبريل/ نيسان الحالي.

وجاء تداول اسم الجزائر لخلافة ساحل العاج في تنظيم بطولة أمم أفريقيا، بعد النجاح الباهر الذي حققته البلاد في تنظيم بطولة أفريقيا للاعبين المحليين مطلع العام الجاري، مع تجهيز ملاعب جديدة وعصرية، جعلت البنية التحتية المتوفرة محل إشادة المتابعين.

زر الذهاب إلى الأعلى