منوعات

حسب برجك.. هذه النصائح الصحية تناسبك تماماً

المواطن :

يمكن لعلم الفلك أن يخبرنا الكثير حول أنفسنا وحتى حول من يناسبنا كشريكٍ ومتى من الممكن أن نتزوج، ولكن هل يمكن أن يخبرنا عن صحتنا أيضاً؟ الإجابة نعم، إذ وجد علماء الفلك أنه قد يصبح أداةً قيمة في فهم صحة الفرد.

وهنا سنخبركِ بالمشكلات الصحية الشائعة التي تكونين عرضةً لها بسبب برجك، وما يمكنكِ القيام به للمساعدة في حماية نفسك.

برج الحمل

من المعروف عن مواليد هذا البرج اندفاعهم وحماسهم الشديدين لأي أمرٍ يقعون في غرامه ويرغبون في تنفيذه، وفي حين أن هذه الصفات إيجابية في كثير من الأحيان، إلا أنها قد تؤدي أيضاً إلى مشاكل صحية، حيث إنهم بسببها يصبحون أكثر عرضة للمعاناة من التوتر والقلق، وكذلك الصداع والصداع النصفي، كما أنهم عرضة للإصابات بسبب طبيعتهم المندفعة.

وبناءً عليه، إذا كنتِ ممن ينتمون إليه فيجب عليكِ التأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة وممارسة الرياضة بانتظام وممارسة تقنيات إدارة الإجهاد وتجنب المنشطات مثل الكافيين.

الثور

رغم أن مواليد هذا البرج أشخاص أصحاء عادةً، إلا أن هناك بعض المشكلات الصحية التي يكونون أكثر عرضة لها من غيرهم، والتي تشمل آلام الظهر والصداع وكذلك تلك المتعلقة بالحلق والفم.

وفي ضوء ذلك، وإذا كنتِ من مواليده، فمن المهم أن تأخذي وقتًا للتواصل مع الطبيعة، إذ أن الخروج والاستمتاع بجمال الطبيعة طريقة رائعة للاسترخاء واستعادة مزاجكِ وجسمك.

الجوزاء

يُعرف أصحاب هذا البرج بأنهم ثرثارون ومتنقلون، مما قد يتسبب بالضغط على نظامهم العصبي، ولذلك إذا كنتِ منهم، حاولي أن تأخذي فترات راحة ومارسي تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا أو التأمل.

كما أنكِ أكثر عرضةً لنزلات البرد ومشاكل الجهاز التنفسي، وقد تميلين إلى تخطي وجبات الطعام، ولكن من المهم أن تعرفي أن تناول وجبات مغذية والبقاء رطبة في الحفاظ على نشاطهم وتركيزهم يساعدكِ كثيرًا.

السرطان

من ينتمون إلى هذا البرج معروفون بحساسيتهم الشديدة، والتي يمكن أن تجعلهم عرضة للتوتر والقلق، كما تشمل المشاكل الصحية الشائعة لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي والصداع والتعب.

وعليه وإذا كنتِ منهم فيجب عليكِ التركيز على الحصول على قسط كبير من الراحة وتناول نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وكذلك العثور على طرق لإدارة التوتر، حيث يمكن أن يساعدكِ ذلك في الحفاظ على صحتك.

الأسد

أكثر الأبراج عرضة لمشاكل القلب، إذ يمكن أن يصابوا بارتفاع في ضغط الدم أو مشاكل متعلقة بالقلب، لذا فإن عليكِ يا مولودة الأسد الاعتناء بقلبك ومراقبة مستويات الكوليسترول لديكِ، وممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي.

كما يجب عليكِ الحصول على قسطٍ وافر من النوم، وتجنب الإفراط في تناول الصوديوم والسكر، والحفاظ على نمط حياة نشط.

العذراء

يتمتع أصحاب هذا البرج بصحة جيدة بشكل عام، إلا أنهم يعانون من بعض المشكلات الصحية أيضًا، وأكثر مشكلة شائعة لديهم هي عسر الهضم، إذ أنهم يميلون إلى القلق كثيرًا، مما قد يؤدي إلى مشاكل في المعدة.

ولذلك فإن عليكِ يا مولودة العذراء، الاعتناء بمعدتك عن طريق تناول وجبات أصغر في كثير من الأحيان، والتأكد من شرب الكثير من الماء والحصول على قسط كافٍ من النوم، لتجنب الإصابة بالصداع من التوتر.

الميزان

يعرف أصحاب هذا البرج بحبهم للطعام من شتى الأنواع والمطابخ، وقد يجدون صعوبة في قول «لا» عندما ينبغي عليهم ذلك، مما يؤدي إلى سلوكيات غير صحية ترضي الناس، ولذلك فهم عرضة لمشاكل الجلد مثل حب الشباب والطفح الجلدي وتهيج الجلد الأخرى.

وإذا كنتِ من هذا البرج وتحبين البقاء بصحة جيدة، يجب أن تعملي على موازنة حياتك، ووضع حدود صحية مع الآخرين، وقضاء وقت للاسترخاء والراحة، والاهتمام بالتغذية السليمة والترطيب للحفاظ على طاقة الجسم.

العقرب

أصحاب هذا البرج أناس شغوفون وعاطفيون، وقد يعانون من الحموضة المعوية أو عسر الهضم أو مشاكل أخرى في الجهاز الهضمي من وقت لآخر، كما أنهم ونظرًا لأنهم يميلون إلى أن يكونوا نشيطين وحيويين للغاية، فإنهم أحيانًا يضغطون على أنظمتهم التنفسية، وهو ما قد يؤدي إلى مشاكل مثل الربو أو التهاب الشعب الهوائية، وغالبًا ما يتعاملون مع الكثير من التوتر في حياتهم، لذا انتبهي من كل هذه الأمور.

القوس

برجٌ ناري ولذا فهم عرضة لمشاكل ضغط الدم والقلب، ومشاكل الجهاز الهضمي، مثل القرحة والحموضة المعوية، إذ أن غالبًا ما يكون لديهم أسلوب حياة سريع الخطى يمكن أن يضغط على الجهاز العصبي.

وفي حال كنتِ ممن ينتمون إلى هذا البرج، فيجب أن تتأكدي من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على صحتك.

الجدي

مع أنهم يهتمون بصحتهم ولياقتهم في الغالب، إلا أنهم عرضة لبعض المشاكل الصحية، على سبيل المثال، هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، ومشاكل المفاصل والعظام، مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام، كما أنهم يواجهون مشاكل مع الجلد والشعر. ي

ولذا، إذا كنتِ من مواليد هذا البرج، فيمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي الذي يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون في الحفاظ على مستويات صحية وطاقة جيدة.

الدلو

يعرف مواليد هذا البرج بطبيعتهم الحيوية والمغامرة، لذلك من المهم دمج النشاط البدني في روتينهم اليومي، والذي يمكن أن يشمل اليوجا أو الركض أو ركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة، كما من المهم دمج مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية في نظامهم الغذائي.

ويقال أيضًا إنهم أكثر عرضة للقلق ولديهم مخاطر أعلى من المتوسط للإصابة بالفصام، وعليه يا مولودة الدلو فإنه من المهم أن تبقي رطبة وتحافظي على صحتك العقلية.

الحوت

أصحاب هذا البرج حساسون للغاية وهم أكثر عرضة للقلق والاكتئاب، وكذلك أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة التعب المزمن وأمراض المناعة الذاتية الأخرى.

وعليه وفي حال كنتِ من مواليد هذا البرج، فيجب عليكِ التركيز على خلق التوازن في حياتك، وقد يعني هذا وضع حدود، وأخذ فترات راحة منتظمة من العمل أو وسائل التواصل الاجتماعي، وممارسة الرعاية الذاتية، كما يعد التأمل واليوغا أدوات رائعة لتخفيف التوتر واستعادة التوازن العاطفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى