منوعات

تميم البرغوثي يتعرض لهجوم شرس والسبب القصف الإسرائيلي على سوريا

المواطن – أثار الشاعر تميم البرغوثي البلبلة، من خلال تغريدة له، بعد القصف الإسرائيلي الذي تعرّضت له سوريا، فجر أمس الأحد.

وكتب الفلسطيني، من خلال حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: “في أي عدوان إسرائيلي على أي بلد عربي، أي عربي يقف مع إسرائيل أو على الحياد، ببساطة، خائن”.

تفاعل الرواد مع تغريدة تميم البرغوثي

ورصد موقع “عرب ترند” تفاعل الرواد مع تغريدة الشاعر تميم البرغوثي، وكان من بينهم الإعلامي السوري موسى العمر، الذي غرّد قائلاً: “واللي بيقتل شعبو خائن، وانت وقفت مع الإخوّان المسلمين”.

وغرّدت صبا مدور قائلة: “مانك شاطر إلا بصف الحكي، الله يعين فلسطين عليك وعلى أمثالك”.

وتساءل الإعلامي أحمد الفاخوري قائلاً: “أين يمكن التقديم على شهادات الوطنية وحسن السلوك الموقعة من حضرتك سيد تميم؟”.

ودوّن الصحفي اليمني محمد الضبياني قائلاً: “مع رفضنا لإسرائيل، وعدوانها واحتلالها، إلا أن أي عربي يؤيد إيران في عدوانها وإرهابها ومليشياتها في سوريا والعراق واليمن ولبنان، هو خائن”.

وتابع: “ومنعدم الرجولة والنخوة، فقير الإنسانية والعروبة والضمير.!”.

لكن صالح الحناكي له رأي آخر: “نؤيد قصفها للميلشيات الإيرانية التي تعيث بالاراضي السورية خرابا .. من باب اللهم اضرب الظالمين بالظالمين”.

القصف الإسرائيلي على سوريا

وكان النظام السوري التابع لبشار، أعلن، الأحد، عن مقتل 13 شخصاً على الأقل، جراء تعرض العاصمة السورية دمشق، ومناطق في محيطها، لهجوم صاروخي إسرائيلي.

وأفادت وكالات، بتعرّض مبنًى في حي كفر سوسة السكني، الذي يضم مجمعاً أمنيا شديد الحراسة، للقصف الصاروخي الاسرائيلي، مما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وعسكري واحد.

كما كشفت وكالات تعرض مراكز عسكرية إيرانية في سوريا للقصف الاسرائيلي،

وأعلنت وكالات ، عن رفض اسرائيل التعليق على هجومها الصاروخي على سوريا.

ويعتبر القصف الإسرائيل لسوريا هو ثاني استهداف منذ بداية العام الجاري 2023؛ وكانت إسرائيل قصفت مطار دمشق الدولي يناير الماضي مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى