علوم وتكنولوجيا

تفاصيل الإصدار الجديد من ” 4 GPT “.. روبوت يحلل الصور ويتذكر 20 ألف كلمة

تفاصيل الإصدار الجديد gpt 4، كشفت عنه منظمة أبحاث الذكاء الاصطناعي Open AI، وذلك باعتباره أحدث إصدار من نظام يعتمد على التقنيات التكنولوجية الحديثة، واصفة إياه بأنه أكثر إبداعًا ومتعدد للوسائط بجانب النصوص، بحسب ما كشفت عنه صحيفة «الجارديان» البريطانية، التي كشفت عن كل ما يتعلق بربوت الدردشة الجديد.

وتم إتاحة تفاصيل الإصدار الجديد لمستخدمي Chat GPT Plus، عبر بث رسمي، تناولت خلاله الشركة الراعية مدى تفوق النموذج الجديد روبوت الدردشة «GPT-4» عن الروبوت المُطلق سابقًا «Chat GPT»؛ إذ أصبح الروبوت قادرا على الاستجابة لتحليل الصور إضافة إلى النصوص.

تفاصيل الإصدار الجديد gpt 4

وكشف سام ألتمان، أحد مؤسسي Open AI، تفاصيل الإصدار الجديد gpt 4، قائلا: «النظام الجديد هو نموذج متعدد الوسائط، مما يعني أنه يمكنه قبول الصور بالإضافة إلى النص كمدخلات، ويسمح للمستخدمين بطرح أسئلة حول الصور، كما يمكن للإصدار الجديد التعامل مع إدخالات نصية ضخمة، وتذكر أكثر من 20 ألف كلمة والتصرف عليها في وقت واحد».

ومن بين تفاصيل الإصدارالجديد gpt 4، دعم محادثات مدعومة بالذكاء الاصطناعي باللغتين الفرنسية أو الإسبانية، إلى جانب المتحدثين باللغة الإنجليزية، ويمكنهم استخدام GPT-4 لشرح الأخطاء التي ارتكبها متعلمي اللغة.

معلومات عن الإصدار gpt 4

وعرض رئيس شركة Open AI، نظرة خاطفة على إمكانية التعرف على الصور لأحدث إصدار من gpt 4، والذي لم يتم توفيره للجمهور بعد ويتم اختباره فقط بواسطة شركة تسمى Be My Eyes.

وستسمح الوظيفة لـ GPT-4 بتحليل والاستجابة للصور التي يتم إرسالها جنبًا إلى جنب مع المطالبات والإجابة على الأسئلة أو أداء المهام بناءً على تلك الصور، كما أكدت الشركة المنفذة لروبوت الدردشة أنه يعمل على إصلاح أو تحسين العديد من الانتقادات التي وجهها المستخدمون للإصدار السابق من نظامها.

أما عن الروبوت السابق Chat GPT – شات جي بي تي، فكان عبارة عن روبوت دردشة يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ولديه القدرة العالية على إنشاء الإجابات النصية، التي تشبه استجابات البشر للأسئلة والمتطلبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى