آخر الأخبار

تعقيب الفصائل الفلسطينية على عملية الدهس في بيت أمر

رام الله – المواطن

أصدرت فصائل فلسطينية، مساء اليوم السبت 1 أبريل 2023، بيانات صحفية منفصلة علقت من خلالها على عملية الدهس التي وقعت قرب بلدة بيت أمر في مدينة الخليل وأصيب على إثرها 3 من جنود الجيش الإسرائيلي.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت كالآتي:

حركة حماس :

الناطق باسم حركة حماس في القدس محمد حمادة:

عملية بيت أمر رد طبيعي على جرائم الاحتلال وآخرها قتل الطبيب الشهيد محمد العصيبي على أعتاب المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه.

شعبنا سيواصل الرباط والاعتكاف في الأقصى والدفاع عنه بكل السبل أمام هجمات الاحتلال ومستوطنيه، وأبطالنا يعرفون كيف تكسر الحواجز الصهيونية.

المقاومة متأهبة دوما للدفاع عن شعبنا ومقدساته وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى.

الجهاد الإسلامي:

أ. طارق عز الدين المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تعقيباً على عملية الخليل البطولية:

نبارك في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين لشعبنا الفلسطيني عملية الدهس الفدائية في بيت أمر والتي استهدفت جنود الاحتلال الصهيوني.

نؤكد ان هذه العملية هي رد طبيعي وأولي على جريمة إعدام الشهيد محمد العصيبي وعلى اقتحامات الاقصى المبارك.

إن جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الضفة والقدس واقتحامات قطعان المستوطنين للمسجد الاقصى المبارك لن تمر دون رد ، فمقاومتنا الباسلة ستبقى للاحتلال بالمرصاد.

كل محاولات الاحتلال لفرض واقع جديد القدس وفي الأقصى ستفشل تحت ضربات المقاومة الفلسطينية في كل مكان وستبقى كتيبة جنين المنتشرة في كل الضفة شوكة في حلق الاحتلال المجرم.

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة: عمليّةُ الخليل البطوليّة انتصارٌ لدماء محمد العصيبي

عبّرت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين عن فخرها الشديد بعمليّة الخليل البطوليّة، اليوم السبت، التي أدّت إلى 3 إصابات، من جنود الاحتلال؛ مؤكّدةً أنّ هذه العمليّة انتصارٌ لدماء شهداء شعبنا، خاصّةً الشهيد محمد العصيبي الذي أعدمته شرطة الاحتلال، أمس، بدمٍ باردٍ بالقرب من باب السلسلة عند المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الجبهةُ إنّ هذه العمليّة البطوليّة تثبتُ من جديدٍ أنه مهما تصاعدت جرائم الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين ضد شعبنا، فإنّها لن تمرَّ دون عقاب، وستجد لها رادعًا وردًّا فلسطينيًّا.

وأكّدت الجبهةُ أنّ هذه العمليّة النوعية وجّهت رسائلَ قويّةً لجيش الاحتلال بأنّ كلّ إجراءاته وجرائمه وقتله المستمرّ وحصاره وإغلاقه لمدينة الخليل فاشلةٌ، ولن تنجح في كسر إرادة الصمود والعزيمة والمقاومة لدى أهلنا في مدينة الخليل وسائر مواقع الأرض المحتلّة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

1/4/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى