آخر الأخبارأخــبـــــار

بعضها صاعق.. تفاصيل جديدة بشأن هجوم 7 اكتوبر (فيديو)

غزة – المواطن

في تطور جديد حول الهجوم المفاجئ الذي شنته كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، على مستوطنات غلاف غزة، تم الكشف عن تفاصيل مثيرة. ففي اليوم السابع من الهجوم، أفاد مسؤول عسكري إسرائيلي أن نحو 2500 مقاتل من حماس تمكنوا من التسلل إلى إسرائيل. ووفقًا للتقارير، قُتل حوالي 1000 منهم خلال المواجهات، فيما عاد البقية إلى غزة برفقة عدد من الأسرى.

المفاجأة الكبرى كانت في أن 70% من المشاركين في الهجوم ينتمون إلى قوات النخبة في حماس، حيث لم يكن الكثير منهم على علم مسبق بالعملية. فقد تم إبلاغ بعضهم فقط قبل يومين من تنفيذ الهجوم. وأكد المصدر أن حركة الجهاد الإسلامي انضمت للهجوم بعد أن بدأ بالفعل، في خطوة غير متوقعة.

ومع نهاية المواجهات، تمكن مسلحو حماس من السيطرة على ثلث السياج الحدودي بين غزة وإسرائيل.

الاعتراف الأبرز جاء من الجيش الإسرائيلي الذي أقر، للمرة الأولى، بفشل أجهزته الاستخباراتية في تحليل إشارات تحذيرية كانت قد وردت قبل الهجوم. جاء هذا الاعتراف بعد موجة انتقادات طالت الحكومة والمخابرات بسبب الإخفاق في التصدي للهجوم المفاجئ.

وفي سياق متصل، نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تلقي أي تحذيرات من مصر أو غيرها بشأن الهجوم. وفي المقابل، أكدت مصر عدم إرسال أي تحذيرات من هذا النوع إلى تل أبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى