شؤون فلسطينية

بعد وفاة مواطنين من غزة الدفاع المدني يصدر توجيهات

المواطن

ناشدت مديرية الدفاع المدني في غزة، كافة المواطنين بأخذ التدابير اللازمة عند استخدام وسائل التدفئة، وذلك بعد وفاة مواطنين اثنين في مدينة غزة.

وقالت المديرية : في بيان مساء اليوم الجمعة “سجلت الجهات المختصة خلال الساعات الماضية، عدداً من حالات الاختناق في حوادث مختلفة بقطاع غزة، نتيجة عدم اتخاذ احتياطات الأمان عند استخدام وسائل التدفئة أو تمديدات الغاز داخل المنازل، أدت إحداها إلى وفاة مواطن وإصابة زوجته اختناقاً بفعل موقد فحم، ووفاة طفل وإصابة 5 من أفراد أسرته في حادث آخر نتيجة تسريب للغاز”.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين توخي الحذر عند استعمال وسائل التدفئة المختلفة داخل البيوت، وضرورة اتخاذ احتياطات الأمان عند إشعال المدافئ بأنواعها، والتأكد من تأمين مصادر وتمديدات الغاز، لما تمثله من خطورة على حياة المواطنين.

يذكر أن اليوم شهد وفاة الطفل “محمد منير صبرة” 13 عاماً وإصابة 5 من أفراد أسرته بحالة متوسطة، إثر اختناقهم جراء تسريب لغاز التدفئة، داخل منزلهم بحي النصر غرب مدينة غزة.

سبق ذلك وفاة المواطن سمير حسين أبو شنب “45عاما”، فيما أصيبت زوجته بحالة خطيرة إثر تعرضهما للاختناق أثناء استخدامهما مدفأة تعمل على الفحم داخل منزلهما.

ودعت إلى اتباع إرشادات السلامة التي يتم نشرها باستمرار عبر موقعها و منصاتها الإعلامية حرصاً على السلامة العامة

نسخة عن إرشادات الدفاع المدني هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى