منوعات

بالفيديو .. لحظة سقوط عمرو الليثي من الطابق الثالث يثير قلقاً على سلامته

القاهرة – المواطن

حاز فيديو لحظة سقوط عمرو الليثي من الطابق الثالث انتشاراً واسعاً وقلقاً على سلامة الإعلامي المصري الذي سقط أثناء تصوير إحدى حلقات برنامجه “واحد من الناس” الذي يبث في رمضان.

فيديو لحظة سقوط عمرو الليثي من الطابق الثالث
كان الإعلامي المصري يجري مقابلات مع عمال مصريين يعملون في الإنشاءات تقديراً لعملهم الشاق في نهار رمضان وأثناء الصيام، وبينما ينتقل من عامل إلى آخر، لم ينتبه إلى فارق في المسافة بين السطح فانزلقت قدمه.

وقع الليثي فوراً وطار جهاز الميكروفون من يده، لكنه استطاع الإمساك بكتلة خرسانية والتعلق بها، بينما يصرخ استغاثة: “حد يلحقني.. الحقوني”.

هب العمال والمهندسون بالموقع سريعاً لنجدته وأحيط الإعلامي المصري في غضون ثوانٍ بمجموعة من الرجال الذين أمسكوا به وبدأوا في سحبه.

فيما كانت كاميرا برنامج “واحد من الناس” الذي يعرض عبر قناة “الحياة” والقناة الأولى المصرية لا تزال توثق المشهد مباشرةً، رغم اهتزازها بعد وقوع المذيع واندفاع الحاضرين للمساعدة.

تداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو، فيما حاز متابعة الخبر أكثر من 10 آلاف على جوجل تريند في مصر يوم الإثنين 18 مارس/آذار وحده؛ ما أثار تساؤلات حول سلامة الإعلامي المصري الشهير.

صحة الإعلامي المصري بعد الحادث
مقطع الفيديو انتشر مؤخراً، لكن الحادث وقع قبلها بعدة أيام؛ إذ نشر موقع “القاهرة 24” المصري مقطع الفيديو موضحاً أنه أثناء مقابلة أجراها عمرو الليثي مع عمال محطة معالجة مياه صرف صحي أبو رواش بمحافظة الجيزة (الدلتا) لتقدير جهود العمل في رمضان. وهو المقطع الذي تداولته المنصات والمواقع المختلفة سريعاً.

موقع “القاهرة 24” نفسه نشر خبراً قبل نشر هذا الفيديو، وتحديداً في 13 مارس/آذار 2024، يتحدث فيه عن صحة الإعلامي المصري بعد تعرضه لـ “لوعكة صحية، نتيجة سقوطه في حفرة خلال تصويره إحدى حلقات برنامجه”، ولم يشر حينها إلى طبيعة الحادث.

الليثي طمأن جمهوره حينها متحدثاً عن تحسن حالته الصحية ومغادرته المستشفى، وأشار إلى خضوعه لخياطة من 15 غرزة، وكسر في الضلع اليمين، بالإضافة إلى كدمات في الظهر.

عرض الحلقة على شاشة التلفزيون المصري
الحلقة التي شهدت لحظة سقوط عمرو الليثي من الطابق الثالث عرضت على شاشة القناة الأولى المصرية، كما نشرت عبر القناة الرسمية للتلفزيون المصري على يوتيوب في 17 مارس/آذار.

استعرضت الحلقة بشكل طبيعي جولة الليثي في الموقع نفسه، ولقاءاته مع العمال، لكن لم يتم استعراض الجزء الذي صعد فيه إلى الطابق الثالث حيث وقع الحادث.

فيما أشارت الصحف المصرية إلى استكمال عمرو الليثي تصوير برنامجه “واحد من الناس”، وهو ما شكرته عليه الشركة المنتجة لـ “تفانيه في العمل وتحامله على نفسه لإكمال تصوير البرنامج”.

يذكر أن عمرو الليثي عمل مستشاراً إعلامياً سابقاً للرئيس الراحل محمد مرسي، وهو أيضاً نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لشؤون البيئة، ومدير عام اتحاد الإذاعات الإسلامية. عمرو الليثي هو نجل ممدوح الليثي، الذي شغل منصب رئيس قطاع الإنتاج الأسبق باتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى