أخــبـــــارخاص المواطن

بالفيديو… “المواطن” ترصد معاناة متضرري عدوان 2014 وتقف على مطالبهم

خاص- المواطن

 

بكفي ظلم عشر سنوات، يا وكالة بدنا حقوقنا
عبارات تخرج من حناجر امتلأت بظلم ظلم قهر سنوات عجاف سوى من وعود فارغة بين ثنايا مكاتب مكيفة عافها المواطن وهو يركض بها هنا وهناك عله يحصد ثمرة صبره بسنبلة من حقل وعود كثيرة.

رصد مراسل موقع المواطن لقاءات مع بعض متضرري عدوان 2014، والذين أبدوا استياءهم وغضبهم تجاه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

أحد المتضررين غبر عن غضبه بقوله، “ملف متضرري عدوان 2014 أصبح في طي النسيان وليس اي نسيان، لا يذكرنا أحد وان استدعى الأمر أن ننام هنا شهر سننام لن تفرق كثيرا فنحن عاطلون عن العمل”.

متضرر آخر كشف ما حدث من تفاهمات بينهم وبين “أونروا”، “منازلنا تدمرت وقمنا بالتسجيل على عقود وحاء التمويل اللازم للوكالة الا انها تدعي العجز المالي وهذا كلام غير صحيح، الوكالة تعطي موظفيها للترفيع وتدفع لهم أموال باهظة اما بيوتنا التي تم تدميرها لم يتم دفع لنا شيء”.

وثالث عبر عن عجز أحاط بأسرته، “قمنا بإصلاح بيوتنا بالاستدانة على أمل تعويض تسع سنوات مضت وسنة عاشرة نعيش بها وبالرغم من توقيعنا على مبالغ التضرر والتي حدث فيها من الظلم والجور الكبير لنا الا أننا لم ننل اي شي منها”.

ورابع عفا الهم وجهه وعرقه تصبب على جبينه من حر شمس تلاطمت أشعتها على راسه، “الوكالة تعلم أن هناك أناس متضررين والخصار ينهش لحمهم من كل جانب ولكنها لا تقوم بواجبها و مبلغ النصف مليون دولار الحماية المجتمعية والذي اقتطع من الوكالة اما أعطت المتضررين جزء من مبالغهم ام أين ذهبت هذه الأموال”.

نزع يده من كافة وعودها قائلا، “الوكالة فقدت مصداقيتها أمام الجميع وامامنا كذلك فهي لا تفي بوعودها وتتركنا لنعلم أن ملفنا أصبح في طي النسيان”.

زر الذهاب إلى الأعلى