أخــبـــــار

“بالصور” العصيان المدني يعمُّ مخيمات القدس وبلداتها رفضاً لجرائم الاحتلال

القدس المحتلة – المواطن

شرع الأهالي في أحياء مدينة القدس المحتلة وبلداتها، صباح اليوم الأحد، في تنفيذ قرار العصيان المدني والإضراب الشامل رفضاً لجرائم الاحتلال الصهيوني.

ومنذ الصباح، أغلق شبان في مخيم شعفاط الشارع الرئيس عبر إشعال النيران، تنفيذاً لقرار العصيان، فيما جرى إغلاق مداخل بلدات الرام والعيسوية وعناتا من المواطنين الغاضبين.

ويوم أمس، أعلنت القوى الوطنية والإسلاميّة والحراك الشبابي في مخيّم شعفاط، العصيان المدني ضدّ سلطات الاحتلال ومؤسّساته وأجهزته القمعية في المخيم وبلدة عناتا، اعتباراً من الساعة الثانية فجر الأحد،رداً على جرائم الاحتلال.

وأوضحت القوى في بيانٍ مشترك، أنّ العصيان المدني يأتي ردًّا على جرائم حكومة الاحتلال المتطرفة والعنصرية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والمناطق الفلسطينية كافة، وخاصة ما تقوم به من إجراءات انتقاميّة وتنكيل وتعذيب وإذلال وقهر يومي على حاجز مخيم شعفاط.

وبدأ أهالي مخيم شعفاط الخميس الماضي، إضراباً شاملاً رفضاً لسياسة الحصار والعقاب الجماعي من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وتنفذ قوات الاحتلال، بشكل يومي، سياسات تعسفيّة ممنهجة بحق الأهالي؛ بهدف تحويل العيش في المدن الفلسطينيّة إلى جحيم، في محاولة لعرقلة الحياة اليومية لأهاليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى