آخر الأخبار

المالكي يلتقي وزير خارجية نيكاراغوا في نيويورك

نيويورك – المواطن

التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية النيكاراغوي دينيس مونكادا، ضمن اللقاءات الثنائية التي جمعته بنظرائه على هامش الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وشكر المالكي نظيره النيكاراغوي على موقف بلاده المبدئي من القضية الفلسطينية، ودعمهم لنضال الشعب الفلسطيني المشروع والمتسق مع القانون الدولي.

ووضع المالكي نظيره في صورة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والمنطقة عامة، في ظل الخطاب التحريضي الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية وميليشياتها الاستيطانية، إلى جانب السياسات الاستعمارية والخطط الممنهجة للاحتلال الاسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته، في خرق واضح للقرارات الدولية ذات الصلة والقانون الدولي وقواعده.

وفي هذا السياق، أكد المالكي أهمية تكثيف جهود نيكاراغوا والمجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني، وحث إسرائيل على العودة إلى طاولة المفاوضات، بالإضافة إلى ضرورة لعب دور إيجابي في المراحل المقبلة الخاصة بالفتوى الاستشارية لمحكمة العدل الدولية.

بدوره، أكد مونكادا دعم بلاده الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني، واستعدادها الكامل للسعي في سبيل إيجاد حل سلمي، عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

وفي الختام، أكد الوزيران مساعيهما الجادة لتعزيز الحوار السياسي بين البلدين، وفتح آفاق التعاون في مجالات عديدة تشمل الصحة والزراعة والتعليم وإمكانية التوقيع على اتفاقيات مشاورات ومذكرات تفاهم تدعم هذا المسعى.

زر الذهاب إلى الأعلى