اقتصــاد

الغرفة التجارية بغزة تبحث التعاون المشترك مع غرفة تجارة الشارقة

غزة – المواطن

بحثت الغرفة التجارية والصناعية بغزة برئاسة نائبة رئيس مجلس الإدارة إيمان عواد، سبُل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات التجارية مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وذلك بحضور المدير العام محمد العويضي، والمدير التنفيذي الأول لخدمة المصدرين وإدارة التسويق سلطان آل علي، ومدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات عبدالله الكتبي، وبحضور رجل الأعمال الفلسطيني ورئيس مجلس إدارة شركة مدينة كيدز لاند الترفيهية أسعد الغصين، ورجل الأعمال الفلسطيني محمد المؤقت.

وبدورها، شكرت إيمان عواد إدارة غرفة الشارقة لحفاوة الاستقبال والترحيب، شاكرة استجابتهم لترتيب عقد اللقاء، والذي يأتي في إطار سعى الغرفة التجارية للتشبيك، والتنسيق مع الغرف التجارية العربية وفتح آفاق التعاون والتبادل التجاري.

وأوضحت، عواد أنه تم خلال اللقاء التعريف بالخدمات التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، كذلك الخدمات التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا الاقتصادية التي تهم الجانبين.

وأكدت، أنه تم التوافق على توقيع مذكرة تعاون مشترك بين الجانبين، لتعزيز التبادل التجاري، والترويج للمشاريع التجارية والصناعية والزراعية، وحضور المؤتمرات والمعارض وورش العمل والندوات والدورات التدريبة، وتبادل وتشارك المعلومات والخبرات، إلى جانب تنفيذ المعارض التجارية المشتركة، وفتح آفاق الاستثمار المشترك بين البلدين لاسيما في قطاع غزة.

وأشارت، عواد إلى أنه تم مناقشة الترتيب لزيارة وفد تجاري يضم رجال الأعمال من قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، والتحضير لعقد ملتقي لرجال الأعمال من الجانبين.

كما قدمت دعوة لغرفة تجارة الشارقة من أجل الترتيب لزيارة وفد من رجال الأعمال لقطاع غزة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات التجارية والتعاون المشترك.

ويذكر أنه تم قد عقدت سلسلة من اللقاءات مع العديد من الشخصيات التجارية ورجال الأعمال في دبي والامارات بواسطة نائبة رئيس مجلس الإدارة إيمان عواد، وذلك ضمن استراتيجية الغرفة التجارية بغزة لتعزيز العلاقات الخارجية، وفتح آفاق للتعاون الخارجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى