أخــبـــــار

السفير الجزائري بالقاهرة يزور عائلة جزائرية مصابة من حرب غزة

غزة – المواطن

قام السفير الجزائري د. عبد العزيز الشريف، في القاهرة ومندوب الجزائر بجامعة الدول العربية بزيارة عائلة الصحفي عبد الحميد عبد العاطي والالتقاء بعائلة د. صلاح عبد العاطي الناشط الحقوقي ورئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني،وعائلة شقيقته ناهد شامية وبناتها الجرحى القادمين من قطاع غزة والذين تعرضوا لانتهاكات جسيمة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

واستشهدت والدتهم الجزائرية و شقيقهم وزوجته وابنته وخالتهم واولادها فيما أصيب آخرون من أفراد العائلة خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وعبر د. عبد العزيز الشريف عن التضامن الكامل مع العائلة الجزائرية ومع الجالية الجزائرية في قطاع غزة ومع الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى جهود الجزائر ودعمها للقضية الفلسطينية وجهود السفارة لإجلاء أفراد الجالية والجرحي وتقديم الدعم الشعب الفلسطيني.

وأكد السفير الجزائري، حرصه شخصيًا وحرص السفارة على خدمة الجزائرين من أبناء قطاع غزة واعدًا ببذل المزيد من الجهود لتذليل العقبات أمام سفر الجرحى والجالية الجزائرية.

واستمع سفير الجزائر بالقاهرة إلى معاناة العائلة والجرائم التي تعرضت لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي من قصف منازلهم وإصابة أبنائهم واستشهاد أفراد من العائلة والنزوح القسري المتكرر وظروف المعيشة الكارثية.

واطلع د. عبد العزيز الشريف من خلال العائلة الجزائرية على أوضاع الجالية بالقطاع في ظل استمرار العدوان الصهيوني.

وبدوره شكر الصحفي عبد الحميد عبد العاطي السفير الجزائري على هذه اللفتة الإنسانية والزيارة المقدرة ومؤكدا على دور ومكانة الجزائر في قلوب وعقول الفلسطينيين ودورها في دعم القضية الفلسطينية مؤكدا دور السفارة في دعم الجالية الجزائرية في قطاع غزة وأهمية تعزيز الجهود لتذليل العقبات أمام سفرهم وخاصة الجرحى والمرضى وأهمية استمرار كل الجهود العربية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة على قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى