أخــبـــــارخاص المواطنشؤون فلسطينية

الزراعة لـ”المواطن”: ننفي وجود أي رسوم على أسماك بحر غزة والمسوقة في السوق المحلي للقطاع

خاص- المواطن
مدلين خلة
نفى المتحدث باسم وزارعة الزراعة في قطاع في أدهم البسيوني وجدو أي ضريبة تفضرها الوزارة على الأسماك المحلية والتي يتم اصطيادها من بحر القطاع وتسويقها في الأسواق المحلية.

وقال البسيوني في حديثه لـ”المواطن”، إن الرسوم والضرائب التي فرضتها وزارة الزراعة كانت على الأسماك التي يتم استيرادها من الخارج وتسويقها خارج القطاع”.
وأضاف، أنه “لا توجد أي ضريبة تذكر على الأسماك التي يتم تسويقها في الأسواق المحلية اطلاقا، سواء أكانت الأسماك صيد بحر قطاع غزة أم يتم استيرادها من الخارج”.

وأوضح أن فرض الرسوم على الأسماك التي تأتي من خارج القطاع وتسوق خارجه جاء لتعزيز منتجنا داخل اسواقنا، مشيرا إلى أن هذه الأسماك النخبوية والمرتفعة الثمن يجب أن يحظى بها المواطن في قطاع غزة”.
وشدد المتحدث باسم الزراعة بأن “اسواقنا المحلية هنا في القطاع تشكل أولوية لنا لتوافر كافة المنتجات المطلوبة من الأسماك وذلك حتى لا نجد أي سلعة تنافس منتجنا المحلي”.

وبين أن “ما يتم تسويقه محليا لا يوجد عليه أي رسوم وهذه الرسوم وجدت للضغط على إبقاء هذه المنتجات داخل الأسواق المحلية في القطاع وذلك كون ان المواطن الغزي له الحق في تناول هذه الأسماك بشكل مستمر وتنوع”.

وأشار إلى أنه عندما “نتحدث عن الصيد في قطاع غزة نتحدث عن صيد يعاني الأمرين من تهديدات الاحتلال وعدم السماح بالعمق كثيرا للصيد البحري وتهالك مراكب الصيادين تأتي هذه السلع الخارجة من قطاع غزة لمنافسة هذا المنتج على الصعيد الخارج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى