أخــبـــــار

الاحتلال يصادق على بناء 8100 وحدة استيطانية على أراضي بيت لحم

بيت لحم – المواطن

نشرت حكومة الاحتلال اليوم الجمعة، مناقصات بناء 940 وحدة استيطانية، بينها 747 وحدة في مستوطنة “بيتار عيليت” المقامة جنوب غرب بيت لحم و193 وحدة مستوطنة “إفرات” المقامة على أراضي جنوب بيت لحم.

ويأتي ذلك رغم مزاعم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الأسبوع الحالي أن حكومته لن تقيم مستوطنات جديدة، ورغم أن البيان الختامي لاجتماع شرم الشيخ يوم الأحد الماضي، نص على أن “إسرائيل تلتزم بوقف المداولات حول وحدات سكنية جديدة في المستوطنات لمدة 4 أشهر”.

وذكر تقرير لحركة “سلام الآن” بأن اللجنة الفرعية في ما يسمى “مجلس التخطيط الأعلى” التابع لـ”الإدارة المدنية” أنهى أمس الخميس، مداولات استمرت يومين، وصادقت خلالها على مخططات بناء 7157 وحدة استيطانية، وشرعنة 4 بؤر استيطانية عشوائية وتأجيل النظر في شرعنة بؤرة استيطانية خامسة.

وتشمل المصادقة 43 مخطط بناء في 37 مستوطنة وبؤرة استيطانية عشوائية، بينها إيداع خرائط لبناء 5257 وحدة ووضع 1900 وحدة من أجل المصادقة النهائية عليها.

وذكرت “السلام الآن” أن شرعنة 4 بؤر استيطانية إضافة إلى عشر بؤر استيطانية أخرى صادق المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) على شرعنتها، يعني أن “الحكومة الإسرائيلية دفعت فعلياً إقامة 15 مستوطنة جديدة في عمق الضفة”.

وعقبت “سلام الآن” أن “المصادقة بناء آلاف الوحدات في المستوطنات وشرعنة 15 بؤرة استيطانية عشوائية خلال أسبوع هو ضم فعلي. والبناء في المستوطنات جريمة حرب والضم من دون مواطنة للفلسطينيين يعني أبارتهايد، نقطة. وهذه الأفعال غايتها استهداف الفلسطينيين قبل أي شيء آخر ومنع إقامة دولة فلسطينية في المستقبل من خلال السيطرة على الأراضي في الضفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى