أخــبـــــارعربي ودولي

الأردنيون يتظاهرون ضد تصريحات ترامب

احتشد مئات الأردنيين في مسيرة يوم الجمعة في العاصمة عمان، تضامنًا مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ومعارضين لتصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. كان ترامب قد صرح خلال أحد مؤتمراته الانتخابية عن نيته توسيع “إسرائيل”، ما أثار استياءً كبيراً بين المشاركين في المسيرة.

بدأت المسيرة من أمام المسجد الحسيني، وسارت على طول كيلومتر واحد وصولاً إلى ساحة النخيل في وسط عمان. وقد نظمت الفعالية تحت شعار “بدعم المقاومة نحمي الأردن ونواجه تصريحات ترامب”، بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة.

حمل المتظاهرون لافتات تعلن “55 عاماً على حريق المسجد الأقصى”، وأظهرت صوراً لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي قُتل في طهران في يوليو/تموز الماضي، مع كلمة “القائد الشهيد”. ورفع المشاركون شعارات وهتافات تأييداً للمقاومة الفلسطينية، بما في ذلك “بايعناك بايعناك.. يا سنوار” و”علمك عالي يا قسام.. علمك فوق الميركافا”.

كما استهدفت الهتافات تصريحات ترامب، حيث ردد المشاركون “اهتف سمّع كل الغرب.. يخسأ بايدن ويخسأ ترامب”، و”البريطاني والألماني والفرنسي والمطبع.. مجرم حرب”.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تدعم الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، والذي خلف أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار واسع ومجاعة تهدد حياة السكان.

زر الذهاب إلى الأعلى