عربي ودولي

تظاهرة تونسية حاشدة تضامناً مع غزة

تجمع مئات التونسيين، يوم الجمعة، في العاصمة تونس للتعبير عن تضامنهم مع قطاع غزة، الذي يشهد تصعيدًا عسكريًا إسرائيليًا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

شارك في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها “جمعية أنصار فلسطين بتونس” و”الشبكة التونسية لمناهضة التطبيع”، المتظاهرون بشعارات مثل “بالروح بالدم نفديك فلسطين”، و”غزة غزة.. رمز العزة”، و”فرنسا وأمريكا.. شركاء في العدوان”، و”حط السيف قبال السيف.. احنا رجال محمد ضيف”.

وفي تصريحات خاصة للأناضول، قال محسن الزاوتني، رئيس جمعية “أنصار فلسطين بتونس”: “هذه الوقفة هي رقم 48 منذ بداية معركة طوفان الأقصى، وقد تفاعل الشعب التونسي بشكل كبير مع هذه المبادرة. نحن نواصل دعم المقاومة حتى النصر”.

وأضاف الزاوتني: “المبادرة جاءت لدعم المقاومة التي تدافع عن القدس وتحرير أراضيها، وهو حق مكفول وفق كل الشرائع، والنهاية ستكون بالانتصار”.

من جانبه، أكد صلاح الدين المصري، رئيس الرابطة التونسية للتسامح وعضو الشبكة التونسية لمناهضة التطبيع، أن “الوقفة جاءت استجابة لنداء المقاومة الفلسطينية، وواجب كل تونسي وعربي ومسلم هو الاستجابة لهذا النداء دعماً للشهداء والجرحى والمشردين”.

وأشار المصري إلى أن “من يتجاهل هذا النداء يتخلى عن إنسانيته، لأن إنسانيتنا تتجلى في التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الإبادة الجماعية والحصار منذ عقود”.

وانتقد المصري الولايات المتحدة، متهما إياها بدعم العدوان الإسرائيلي عبر تزويدها بالأسلحة واستخدام الفيتو في مجلس الأمن، مما يسهم في تفاقم الأزمة في غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر، تشن إسرائيل، بدعم أمريكي، هجومًا عنيفًا على غزة أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 133 ألف شخص، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، في ظل دمار هائل وأزمة إنسانية خانقة.

زر الذهاب إلى الأعلى