أخــبـــــارخاص المواطن

“اتحاد العاملين” يكشف لـ”المواطن” أونروا تتجاهل مطالبنا بقطع رواتب 3آلاف عامل بالضفة والقدس

خاص- المواطن

مدلين خلة

أكد رئيس اتحاد العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” جمال عبد الله، أن إدارة أونروا ترفض الجلوس للحوار ع الاتحاد بالرغم من وصول الإضراب لليوم الـ 55 على التوالي.

وقال عبد الله في حديثه لـ “المواطن” إن الاضراب وبعدما وصل لليوم الـ55 مستمر بالرغم من التضييقات التي تمارسها إدارة “أونروا”، والتي كان آخرها قطع رواتب جميع العاملين في مؤسساتها بالضفة والقدس.

وأضاف، أنه ومع بداية شهر رمضان المبارك وكجرأ من الضغط على العاملين، قطعت إدارة “أونروا”، رواتب جميع العاملين في قطاعاتها المختلفة والبالغ عددهم 3 آلاف موظف؛ “عقابًا” لهم لخوضهم إجراءات نقابية للمطالبة بحقوقهم.

وأشار إلى أن اتحاد العاملين بـ”أونروا” توجه برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تضمنت “الخروقات الإدارية” التي قامت بها إدارة “أونروا” بالضفة بحق الموظفين، ولكن لم تلق هذه الرسالة أي رد يذكر أو استنكار.

وشدد عبدالله على أن الاتحاد بدأ بخوض خطوات نقابية تصعيدية ضد إدارة “أونروا”، تمثلت بإنشاء خيمة اعتصام في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة؛ بهدف الضغط على إدارة الوكالة لتحقيق مطالب الاتحاد.

وأوضح أن هذه الإجراءات ستتصاعد لتشمل الاعتصام بالوقفات الاحتجاجية أمام مقار إدارة “أونروا”، مشيرا إلى أن هناك خطط للشروع بالإضراب المفتوح عن الطعام.

وبين عبد الله أن اتحاد الموظفين يطالب إدارة “أونروا” بصرف علاوة لجميع الموظفين في الضفة والقدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى