علوم وتكنولوجيا

“إنستغرام” يعلن عن خاصية حماية المستخدمين من المحادثات الغير مرغوب بها

وكالات- المواطن

أعلن تطبيق “إنستغرام” عن خاصية جديدة تعمل على حماية المستخدمين من ظهور الفيديوهات والصور الغير مرغوب بها، وذلك عند البدء بمحادثة مباشرة مع أي شخص، وفي هذا المقال الذي أعده “المهندس تك” سنتعرف سوية عليها.

واختبرت انستغرام تلك الخاصية قبل اطلاقها بشكل كامل، ومن خلالها سيواجه المستخدمين الذين يقومون بارسال طلبات محادثة الى اشخاص ليس لهم علاقة بهم قيدين وهما:

سوف يتم تحديد عدد الرسائل المتاحة عند طلب المراسلة من شخص لا يتابعهم، وبعد أن يقوم المرسل اليه بالرد يبدأ بالمحادثة معه بشكل كامل.
تقييد الامكانية للمستخدم من ارسال أي صور أو فيديوهات الى أي شخص لا يتابعه، وبعد أن يتم الرد يمكنه التحدث بكل الأساليب المتاحة.
وقال تطبيق “انستغرام”، “إن هذه القيود التي فرضت بشكل كامل على المستخدمين هي الأفضل، وخاصة على النساء التي تعاني كثيرا من عادة تلك الرسائل الغير مرغوب بها من أي شخص”.

وأضافت رئيسة إدارة سلامة المرأة بشركة ميتا،سيندي ساوث وورث، “نحن نريد فقط أن يشعر الناس بالراحة الكاملة في استخدامه لتطبيق”انستغرام”، وخاصة عند التوجه لفتح الرسائل الجديدة”.

ويحتوي انستغرام على خاصية “الكلمات المخفية”، وذلك يعني أنها تعمل على ازالة تلقائية لاي كلمة أو صورة مسيئة لجميع المستخدمين بشكل عام.

ويشمل بداخله على جميع الخصائص المميزة التي تحمي المستخدمين من أي شيء غير مرغوب به، ومن ضمنها عدم التعرض لزيادة مبالغ بها في التعليقات أو طلبات المحادثة.

وقال الموقع المتخصص في شؤون التكنولوجيا “تك كرانش” “إن هذه الخاصية في تطبيق”انستغرام” تعتبر من القيود التي تمت اضافتها إلى اعدادات الانستغرام بشكل جدي”.

زر الذهاب إلى الأعلى