علوم وتكنولوجيا

هل وقعنا في الفخ .. حذف Threads يعني الاستغناء عن إنستغرام نهائيا

وكالات – المواطن

شغل تطبيق Threads، الملقب بـ “قاتل-تويتر”، العالم أجمع منذ إطلاقه، حيث حقق أكثر من 50 مليون اشتراك في غضون 24 ساعة. ومع ذلك، صُدم المستخدمون عند اكتشافهم أن حذف حساباتهم على التطبيق يأتي بتكلفة غير متوقعة.

عند حذف حساب Threads نهائيًا، يتعين على المستخدمين التضحية بحسابهم على إنستغرام أيضًا، حيث يتشابك النظامان الأساسيان للتطبيقين. بدلاً من ذلك، تشير إرشادات إنستغرام إلى أنه يمكن حذف المنشورات الفردية في Threads أو تعيين ملف التعريف على خاص أو حظر مستخدمين آخرين.

أثارت هذه الأنباء موجة من الشكاوى على تويتر، حيث وصف أحد المستخدمين Threads بأنه “فخ المنشار”. وأعرب آخر عن خيبة أمله قائلاً: “لقد قمت بإلغاء تنشيط حساب Threads الخاص بي بالفعل، ولكن تبين أنه لا يمكن حذف حساب Threads دون حذف حساب إنستغرام الخاص بك أيضًا، لذا ربما لا يجب عليك التسجيل”.

يأتي هذا الجدل بعد يومين فقط من إطلاق تطبيق Threads، الذي يعتبر تطبيق تدوين صغير جديد مرتبط بإنستغرام ويتيح للمستخدمين مشاركة آرائهم علنًا، وهو من تطوير شركة Meta التي تملكها مارك زوكربيرغ.

على الرغم من أن Threads يرتبط بإنستغرام ويتيح متابعة حسابات المستخدمين، إلا أنه يشبه تويتر في استخدامه للمنشورات القصيرة. وقد تم تهديد زوكربيرغ بإجراءات قانونية من قِبَل إيلون موسك، مؤسس تسلا، الذي اتهم Threads باستخدام أسرار تجارية لتويتر.

ردًا على الجدل، أوضح آدم موسيري، رئيس إنستغرام، أنه يمكن إلغاء تنشيط حساب Threads وإخفاء ملف التعريف والمحتوى الخاص به، ويمكن حذف المنشورات في Threads دون حذف حساب إنستغرام. وأكد أن Threads هو حساب مدعوم من إنستغرام وأنهم يعملون على إيجاد طريقة لحذف حساب Threads بشكل منفصل.

تجدر الإشارة إلى أن Meta تضم أكثر من ثلاثة مليارات مستخدم عبر تطبيقاتها المختلفة، بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام وواتساب.

زر الذهاب إلى الأعلى