أخــبـــــار

إضراب شامل يعم جميع البلدات والمدن العربية بأراضي 48

القدس المحتلة – المواطن
شهدت البلدات العربية إضرابا عاما وشاملا، اليوم الأحد، التزاما بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، والذي اتخذته في اجتماعها الطارئ الذي عقدته، عصر أمس السبت، في قرية حورة في النقب، “ردا على جريمة اغتيال الشهيد الطبيب محمد خالد العصيبي، على يد جنود الاحتلال قبل فجر اليوم السبت، عند أبواب المسجد الأقصى المبارك”.

وشمل الإضراب السلطات المحلية العربية، وجهاز التعليم العربي، باستثناء جهاز التعليم الخاص، والمحال التجارية وكافة المرافق الأخرى.

ومن المتوقع تشييع جثمان الشهيد العصيبي في جنازة مهيبة في مسقط رأسه حورة ومواراته الثرى، اليوم.

ودعت اللجنة إلى تنظيم وقفات كفاحية في مختلف البلدات العربية ردا على الجريمة، إذ نظمة وقفات في عدد من البلدات العربية مساء أمس السبت، وستنظم وقفات أخرى مساء اليوم الأحد، وفق ما نقل موقع (عرب 48).

وقررت المتابعة تحويل جنازة الشهيد، اليوم الأحد في بلدته حورة، إلى مظاهرة جماهيرية حاشدة، ضد “كل سياسات الاحتلال والقمع والتمييز العنصري”.

والشهيد محمد خالد العصيبي (26 عاما) من قرية حورة؛ طالب جامعي درس الطب في إحدى جامعات رومانيا وتخرّج حديثا؛ وقُتل برصاص الشرطة الإسرائيلية، قبيل انتصاف ليل الجمعة – السبت، قرب باب السلسلة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وشارك الطبيب د. نواش العصيبي في معهد الطب الشرعي بأبو كبير في فحص جثمان الشهيد وإجراء التوثيق المطلوب والتشريح قبل تسليم الجثمان للعائلة في الساعات القريبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى