آخر الأخبارأخــبـــــار

إصابات في اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس (فيديو)

نابلس – المواطن

اصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين الليلة جراء اندلاع مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الحي الشرقي من مدينة نابلس، فيما إصابة ٣ جنود إسرائيليين بعد القاء عبوة محلية الصنع باتجاههم في نابلس.حسب ما ذكرت مواقع عبرية ومصادر محلية

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 28 مواطن خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة نابلس على النحو التالي: إصابتان بالرصاص الحي، وإصابة بقنبلة في اليد، نقلت الإصابات الثلاث إلى مستشفى رفيديا، 25 إصابة بالاختناق بفعل الغاز المسيل للدموع، تم علاجها ميدانيًا.

 

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت الحي الشرقي من نابلس، تمهيداً لا قتحام المستوطنين مقام يوسف.

وقالت مجموعات عرين الأسود في بيان “في هذه الأَثناء مَجموعات عَرينَ الأُسود تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، المنطقة الشرقية وتشتبك بصليات مِن الرصاص المبارك “.

هذا وتمكن مقاومون من استهداف قوة راجلة من جيش الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، خلال تواجدها في منطقة الضاحية، شرقي المدينة، إلى جانب استهداف آليات الاحتلال المتمركزة في شارع عمان بقنابل يدوية الصنع، وفق ما أكده لمرصد “تحقق” الزميل الصحفي عبدالله البحش.

وقد أسفر الاستهداف عن إصابة ثلاثة من جنود الاحتلال، عقب تعرضهم لإلقاء كوع محلي الصنع باتجاههم في نابلس، وفق ما نقله موقع عكا للشؤون الإسرائيلية عن “كود كود” العبري.

وقالت كتيبة بلاطة بسرايا القدس، انها “تصدت لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، حيث استهدف مقاومونا جنود وآليات الاحتلال في عدة محاور بمحيط الضاحية وقبر يوسف ومدخل مخيم بلاطة تضمنت استهدافات مباشرة لوحدات مشاة بالرصاص، واستهداف آليات وقوات الاحتلال بعبوات (شيمون بلاطة) “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى