آخر الأخبارأخــبـــــار

إسرائيل تعدل أهداف الحرب في غزة .. ماذا اضافت

القدس المحتلة – المواطن

ذكرت القناة الإسرائيلية “13”، مساء الاثنين 30 سبتمبر 2024، أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) قد وافق قبل نحو أسبوعين على تعديل أهداف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ عام. شمل التعديل الجديد إدراج بند يهدف إلى إعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان، كما تم إعادة صياغة بنود غير معلنة ضمن أهداف الحرب لتشمل إمكانية مواجهة محتملة مع إيران، وذلك في إطار التصعيد المستمر ضد لبنان واغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وبحسب القناة، صادق “الكابينيت” على تعديل صياغة أحد البنود الذي كان ينص على الامتناع عن توسيع الحرب وعزل الجبهات، ليصبح التركيز الآن على “تقليل احتمالية اندلاع حرب متعددة الجبهات” مع التركيز على العمليات العسكرية في لبنان. كما أشارت القناة إلى أن إسرائيل تستعد لتوسيع نطاق الحرب بشكل كبير، مما قد يشمل تبادل هجمات مع إيران.

وفي اجتماع خاص عقد عن بعد ليل الخميس الماضي، تمت المصادقة على هذه التعديلات عشية اغتيال نصر الله، حيث كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو متواجدًا في نيويورك، وذلك قبل ساعات من الغارات الجوية التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية.

كما نقلت الولايات المتحدة تحذيرًا إلى طهران، عبر دولة أوروبية، مفاده أن أي هجوم إيراني مباشر على إسرائيل في الأيام المقبلة سيقابله رد إسرائيلي أشد من الرد الذي وقع في أبريل الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى