أخــبـــــار

أول تعليق من “حماس” على طرد الوفد الإسرائيلي من قمة الاتحاد الإفريقي

غزة- المواطن

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بطرد نائبة مدير الشؤون الإفريقية بوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي من قمة الاتحاد الأفريقي المنعقد بأثيوبيا.

وأكد المتحدث باسم حركة “حماس” جهاد طه أن “حركته ترحب بطرد نائبة مدير الشؤون الإفريقية بوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، وأعضاء الوفد المرافق لها، من قاعة قمَّة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية “أديس أبابا”.

وقال في تصريح صحفي، إن “حماس” تقدر كافة الجهود والمساعي التي نجحت في منع حضور ومشاركة الاحتلال الإسرائيلي في هذه القمَّة الإفريقية؛ التي تأتي انسجاماً مع قيم ومبادئ الاتحاد الإفريقي.

وأضاف، نثمن “موقف الاتحاد الإفريقي الأصيل في دعم القضيَّة الفلسطينية، ومناصرة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.

ودعا طه كل الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة إلى تعزيز هذه المواقف المشرّفة، والعمل على عزل الاحتلال الإسرائيلي العنصري وحكومته الفاشية وإبعاده عن هذا الاتحاد.

وأفادت مصادر صحفية أن أمن قمة الاتحاد الافريقي قام بطرد الوفد الاسرائيلي الذي حضر للمشاركة في القمة، رغم تسلل الوفد الاسرائيلي خلسة مستعملًا بطاقات دخول لأشخاص آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى