أخــبـــــار

أبو بكر لـ”المواطن”:الأوضاع في مختلف السجون والمعتقلات ذاهبة للانفجار

المواطن

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، هذه هجمة غير مسبوقة من قبل إدارة السجون،كان هناك تمهيد لها،وكان المتطرف بن غفير قد هدد بتشديد ظروف حبس الأسرى ومعاقبتهم،قبل أيام حصل تنقلات بالمئات من سجن رامون الي سجن جلبوع، 40 أسير تم مصادرة جميع ممتلكاتهم وكسر محتوياتهم،وإدخالهم في غرف بدون تقديم البطانيات لهم.

وأضاف أبو بكري لـ”المواطن”: “بالأمس كان هناك اقتحام لسجن الأسيرات في الدامون مما اضطروا الأسيرات لحرق ثلاث غرف”، مشيرا إلى أنه “تم أخذ موكلة المعتقلات ياسمين شعبان إلى العزل،وهناك توتر شديد داخل قسم الأسيرات في الدامون،وقد تم ضربهم بالغاز والفلفل واقتحموا القسم،ولازال الوضع متوتر”.

وأشار أيضاً أن سجن عوفر تم إغلاقه وتم إغلاق الإدارة ،وهناك أزمة داخل المعتقل.

وبين أبو بكري أن هناك تم عزل 120 أسير داخل سجن النقب ومصادرة ممتلكاتهم وقد هددوا بالإضراب عن الطعام،الأوضاع المتوترة في جميع السجون تنذر بمرحلة صعبة وخطيرة.

وأكد أن هذا الاحتلال وخاصة الحكومة المتطرفة الجديدة،تريد للأسرى بأن يركعوا،وهما مقاتلوا الحرية بالنسبة لشعبنا،ولكن بالنسبة لهم ارهابين كما يسميهم الاحتلال،وقد طالبوا في إعدامهم وفرض أشد العقوبات عليهم ولا يكتفي باعتقالهم.

وشدد أبو بكر أن أسرانا لن يسمحوا بسحب إنجاز واحد مما حققوا نتيجة الإضرابات،موضحاً بأن الأوضاع داخل السجون سوف تتفجر ولن يقتصر هذا الوضع إلى السجون فقط بل جميع الشعب متضامن معهم، ولن يسمح باستفراد الإدارة بأسرانا داخل السجون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى