أخــبـــــارأسرى

آخر مستجدات العصيان الجماعي للأسرى ضد إدارة سجون الاحتلال

رام الله – المواطن

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الخامس على التوالي، خطوات “العصيان” الجماعي ضد قرارات إدارة السجون، رفضاً على إعلانها البدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، للتضييق عليهم.

وكانت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة قد قرارات يوم أمس بعد صلاة الجمعة الاعتصام في ساحات السجون، وإعلان مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في كافة السجون، في ضوء التطورات الخطيرة، وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها، والاعتداء على الأسرى في سجن “جلبوع”.

وتتمثل خطوات العصيان الأولية التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا للأسرى، والتي بدأ بتنفيذها أسرى سجن (نفحة) يوم الثلاثاء (إغلاق الأقسام، وعرقلة ما يسمى بالفحص الأمني، وارتداء اللباس البني الذي تفرضه إدارة السّجون، كرسالة لتصاعد المواجهة، واستعداد الأسرى لذلك)، قبل أن تمتد لسجون أخرى.

ويُشار إلى أنه، اعتصم الأسرى الأبطال في ساحات السجون أمس الجمعة للاحتجاج على العقوبات التي تفرضها إدارة السجون بحقهم، وخاصة حرمانهم من الكثير من وسائل التدفئة والمياه الساخنة في ظل البرد القارس.

جدير ذكره أن لجنة الطوارئ العليا للأسرى، دعت الأسرى في سجون الاحتلال لإعلان حالة الاستنفار في كافة السجون الصهيوني؛ تحسباً لأي تطور من قبل إدارة سجون الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى