أخــبـــــار

فصائل فلسطينية تنعي الشهيد حمدي أبو دية من الخليل

غزة – المواطن

نعت فصائل فلسطينية اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023، الشهيد حمدي أبو دية، الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حلحول شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وجاءت بيانات نعي الفصائل كالآتي:

الجبهة الديمقراطية:
الديمقراطية: تنعى الشهيد أبو ديّة وتدعو إلى مواصلة المقاومة والنضال وتؤكد أن حرب الإبادة لن تُثني شعبنا عن المقاومة.

ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان أصدرته اليوم الشهيد حمدي أبو دية الذي ارتقى صباح اليوم الثلاثاء في حلحول شمال الخليل بعد اشتباكه مع قوات الاحتلال، وتؤكد أن هذه جريمة تُضاف إلى مسلسل الجرائم الصهيونية المُستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطينيّ

وأضافت الديمقراطية (أننا في الوقت الذي ننعى فيه الشهيد حمدي الذي التحق بقافلة شعبنا ومقاومته الباسله، فإننا نتقدم إلى ذوي الشهيد والى شعبنا بأحرٍ التعازي والمواساة، ونحمل الإحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة قتل الشهيد أبو دية.

وأضافت الجبهة في بيانها ” إن جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، لن تمر بدون عقاب وستدفع دولة الإحتلال ثمن جرائمها اليومية وعدوانيتها ، فمقاومة شعبنا سوف تتواصل وتتعاظم حتى دحر الاحتلال واتزاع حقوق شعبنا وفي مقدمتهم حرية الاسرى الأبطال القابعين في سجون الاحتلال ” .

وطالبت الجبهة في بيانها، “الإفراج الفوري عن جثمان الشهيد أبو دية وكافة جثامين الشهداء المحتجزة لدى الإحتلال ليتم تشييعهم بما يليق بمنزلة الشهداء

الاعلام المركزي رام الله
17/1/2023

الجهاد الإسلامي:
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد حمدي أبو دية من الخليل

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين: حمدي شاكر أبو دية (40 عاماً)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال المجرم في بلدة حلحول شمال الخليل.

إننا نؤكد أن استمرار سياسة الإعدامات الميدانية بحق أبناء شعبنا بضوء أخضر من حكومة الاحتلال الفاشية، وارتقاء الشهداء يومياً، لن يرهب شعبنا الذي لا يتراجع عن حقه في مقاومة العدو لاسترداد حقوقه المسلوبة وتحرير أرضه ومقدساته.

نعزي عائلة الشهيد الكريمة وأهلنا في خليل الرحمن، ونؤكد أن دم الشهداء الذي يرسم خارطة الجرح والثأر، سيزيد من لهيب الغضب في وجه الاحتلال الفاشي، ونهيب بكل مقاومي شعبنا لاستمرار المواجهة في كل الساحات حتى الحرية.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1444هـ، 17 يناير 2023م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى