أخــبـــــار

فصائل فلسطينية تعقّب على شهداء جنين وتوجه رسائل للاحتلال

عقبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم السبت 14 يناير 2023، على استشهاد ثلاثة مواطنين من مدينة جنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهما عز الدين باسم حمامرة (24 عاما)، وأمجد عدنان خليلية (23 عاما)، إضافة إلى الشهيد يزن سامر الجعبري (19 عاما) الذي ارتقى متأثرا بإصابته قبل أيام.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت على الآتي:

الجبهة الشعبيّة:

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعي شهداء جنين وتؤكّد أنّ العدوان المفتوح لن يردع صمود شعبنا ومقاومته

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم السبت، الشابين عز الدين باسم حمامرة وأمجد عدنان خليلية، اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال خلال العدوان على بلدة جبع جنوب جنين، والشاب يزن سامر الجعبري من اليامون، والذي ارتقى متأثرًا بإصابته قبل أيّام.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ العدوان المفتوح على شعبنا ما كان ليصل إلى هذا الحد الخطير لولا حالة العجز العربيّة والدوليّة والدعم والحماية الكاملة التي توفّرها الإدارة الأمريكيّة للاحتلال الصهيوني.

وشدّدت الشعبيّة على أنّ شعبنا الذي قدّم منذ بداية العام الجاري 12 شهيدًا بينهم 3 أطفال، سيأخذ زمام المبادرة كما عادته ويواجه هذه الترسانة العسكريّة بكل ما أوتي من قوّةٍ وإمكاناتٍ متاحة مهما غلت التضحيات.

وفي ختام تصريحها، تقدّمت الشعبيّة بتحيّة الفخر والاعتزاز لكافة أبناء شعبنا وتشكيلاته المقاوِمة في نابلس وجنين وسائر الضفة المحتلة، مُؤكدةً ضرورة الاستعداد لخوض معركةٍ طويلة مع هذا الاحتلال الكولونيالي العنصري الإجلائي، خاصّة بعد وصول اليمين الفاشي المتطرّف إلى الحكم في دولة الاحتلال.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

14/1/2023

حركة حماس :

حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس:

نزف لشعبنا وأمتنا شهداء جنين الذين ارتقوا صباح اليوم لينضموا إلى قافلة العز والفخار من شهداء ثورة شعبنا المجيدة.

تواصل جنين مقاومتها الباسلة وقتالها ضد الاحتلال، وتقدم فلذات اكبادها ضريبة لحرية شعبنا.

هذه الملحمة الخالدة التي تقدمها جنين مع كل مدن شعبنا الفلسطيني، هي وقود النصر والتحرير، وستبقى شاهدة على قدرة شعبنا على التضحية والفداء، ونموذج صلابة الإرادة التي ترفض الانكسار.

حركة المجاهدين الفلسطينية:

– ارتقاء المجاهدين عز الدين حمامرة وأمجد خليلية بعد استهداف جيش الاحتلال للسيارة التي كانا يستقلانها ببلدة جبع جنوب جنين، وهذه عملية اغتيال جبانة وجريمة واضحة الأركان، والعدو يتحمل كافة تبعاتها.

– خيار المقاومة وتصعيد المواجهة هو السبيل الانجع للجم العدوان المتواصل ولقطع اليد التي تمتد على أبناء شعبنا ومقاومينا الأبطال في الضفة الغربية المحتلة.

حركة الجهاد الإسلامي:

الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي أ. طارق سلمي:

– تنعى حركة الجهاد الإسلامي شهداء جبع الأبطال فرسان سرايا القدس الميامين اللذين قاتلا العدو ببسالة وشاركا في العديد من المواجهات وخاضا الاشتباكات مع إخوانهم أبطال سرايا القدس في كتيبة جبع الباسلة، الشهيد المجاهد عز الدين حمامرة ، والشهيد المجاهد أمجد خليلية.

– إن هذه الدماء الطاهرة ستبعث قوة جديدة في شعبنا ومقاومتنا الأبية ، وستشد من عزيمة الشعب الفلسطيني ، وستكون رافعة للجهاد والسرايا القدس التي يمتد عطاؤها وفعلها في كل مدن وقرى ومخيمات فلسطين .

– إن هذه الدماء المباركة ستثمر نصراً لشعبنا البطل.

حركة فتح:

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:

– جريمة جديدة ترتكبها حكومة الارهاب الصهيونية صباح اليوم في جنين – جبع باغتيال الشهداء عز الدين حمامرة وأمجد خليلية.. في رسالة تحدي للعالم والقانون الدولي.. دون اي رادع والمجتمع الدولي لايزال عاجز عن توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

– لكن سيبقى شعبنا مستمر في طريق النضال والدفاع عن ارضه ووجوده مهما كان الثمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى