آخر الأخبارأخــبـــــار

صحيفة تتحدث عن صفقة تبادل عقب اغتيال السنوار

القدس المحتلة – المواطن

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، صباح اليوم الجمعة، أنه بعد اغتيال قائد حماس يحيى السنوار، من الصعب حالياً التنبؤ بتأثير هذا الحدث على عملية إطلاق سراح المختطفين.

وأضافت الهيئة، نقلاً عن مصدر مشارك في المفاوضات حول صفقة التبادل، أن الأنظار الآن تتجه نحو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والشخص الذي سيخلف السنوار في قيادة حماس.

وأكد التقرير أن السنوار كان المتحكم الرئيسي في قيادة حماس، وبالتالي يعتمد الوضع الحالي بشكل كبير على الشخص الذي سيخلفه، وأيضاً على استعداد نتنياهو للتوصل إلى اتفاق.

وفي تعليق حول اغتيال السنوار، أشار نتنياهو إلى أن تصفيته لن تؤدي إلى إنهاء الحرب في المستقبل القريب. وأكد أن إسرائيل ستواصل عملياتها حتى عودة المختطفين، مضيفاً أن من يلقي سلاحه ويعيد المختطفين ستسمح له إسرائيل بالمغادرة والعيش.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد أعلنت يوم الخميس عن مقتل السنوار خلال عملية عسكرية في رفح بجنوب قطاع غزة. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المواجهة مع السنوار كانت عرضية وليست عملية خاصة موجهة لاغتياله، حيث تم استهدافه بقصف دبابة أثناء تواجده في مبنى، وعُثر على جثته بعد ذلك خلال عمليات المسح.

زر الذهاب إلى الأعلى